شملت الاضراب عن الطعام..تجمع الاطباء في غزة ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتطبيق مبدأ المساوة في الرواتب

شملت الاضراب عن الطعام..تجمع الاطباء في غزة ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتطبيق مبدأ المساوة في الرواتب
رام الله – دنيا الوطن – احمد العشي
تصوير – محمد سكيك
مونتاج – خليل علوان

نظم تجمع الاطباء في مدينة غزة اليوم وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء للمطالبة بحقوقهم في المسواة والعدالة.

ورفع المحتجون الاطباء لافتات مؤكدين خلالها استمرارهم في الاضراب عن الطعام حتى تستجيب حكومة الوفاق الفلسطينية في لحقوقهم باعطائهم رواتبهم اسوة بموظفي وزارة الصحة في الضفة الغربية.

ورفعت اللافتات مجموعة من العبارات من ضمنها ان هناك نقصا في الادوية والاطباء سواء اطباء التخدير او فنيي الصيانة.

وفي السياق طالب المحتجون رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدالله انصاف موظفي الصحة في غزة والا ينبغي اتباع سياسة كيل الامور بمكيالين.

وفي مقابلة خاصة له مع "دنيا الوطن" اكد الدكتور فتحي ابو وردة مسئول ملف التأمين الصحي في وزارة الصحة بغزة ان  كافة موظفي وزارة الصحة بادروا في الاضراب عن الطعام بسبب انه لا يتم المساواة مع الموظفين في الضفة الغربية.

ووجه ابو وردة رسالة قال فيها: "يجب مساواتنا بأخواننا في الضفة الغربية في جميع المستحقات، نحن فئة الاطباء تم تطيبق قانون الخدمة المدنية على الضفة الغربية برفع مستوى المعيشة بنسبة 200% منذ تولي دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لحكومته، لافتا الى انه حتى هذه اللحظة لم يتم مساواتنا باخوتنا في الضفة الغربية".

واضاف: "الدرجات والمستحقات في وزارة الصحة ايضا لم تصل الى قطاع غزة، كما ان الادوية لم تصل الى القطاع بصورة طبيعية".

ووجه ابو وردة رسالة الى وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد بأن يتم انصاف الموظفين في القطاع ومساواته بالموظفين في الضفة الغربية.

من جهته قال  الدكتور نعمان الجعبري اخصائي الامراض العصبية في وزارة الصحة: "كلنا امل بسيادة الرئيس ابو مازن ودولة رئيس الوزراء بان ينصفنا و ان يساوي رواتبنا مع زملائنا في الضفة الغربية، حيث منذ الانقسام و حتى هذه اللحظة لم نحصل على علاوة او اي درجة او ترقية او بعثة او دورة طبية لتطوير الكادر الطبي".

واضاف: "نشعر بالتهميش الكامل من قبل وزير الصحة في رام الله".