ستة قتلى على الاقل في معارك بين القوات اليمنية ومسلحين من القاعدة في عدن

ستة قتلى على الاقل في معارك بين القوات اليمنية ومسلحين من القاعدة في عدن
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

 قتل ستة اشخاص بينهم اربعة من افراد عائلة واحدة في معارك جرت الثلاثاء بين القوات اليمنية ومسلحين من تنظيم القاعدة في عدن، على ما افاد مسؤولون امنيون وشهود.

وسجل سقوط القتلى في وقت تشن القوات الحكومية اليمنية مدعومة بغطاء جوي من التحالف الذي تقوده السعودية عملية لطرد مقاتلي تنظيم القاعدة من حي يسيطرون عليه في عدن كبرى مدن جنوب اليمن.

وحاصرت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي صباح الثلاثاء حي المنصورة في وسط عدن واشتبكت مع مقاتلي تنظيم القاعدة، وفق مصادر في اجهزة الامن.

وقتل اثنان من الجهاديين في هذه المواجهات فيما وفرت مروحيات اباتشي تابعة للتحالف غطاء جويا، بحسب المصادر ذاتها.

وافاد سكان في هذا الحي من عدن ان طائرات التحالف الحربية حلقت على علو منخفض خلال المعارك.

وقتل اربعة من افراد عائلة واحدة هم زوجان وابنتاهما حين سقط صاروخ على منزلهم في حي كابوتة الملاصق للمنصورة، على ما افاد احد الاقرباء مشيرا الى ان الابنة الثالثة للعائلة اصيبت في القصف الذي لم يعرف مصدره.

وقال شاهد عيان ان حريقا كبيرا اجتاح مركز الشامل التجاري اثناء المعارك.

وقال احد السكان طالبا عدم كشف اسمه “اننا نعيش في رعب (…) تخلصنا من الحوثيين والآن اتى تنظيم القاعدة ليحول حياتنا جحيما”.

ويسيطر تنظيم القاعدة على جزء من المدينة الساحلية التي باتت المقر المؤقت لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في معركتها لاستعادة مناطق واسعة في اليمن من سيطرة المتمردين الحوثيين الشيعة.

واستفادت التنظيمات الجهادية من النزاع الدائر في اليمن بين القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي والمتمردين الحوثيين ولا سيما في اعقاب بدء التحالف بقيادة السعودية عملياته في نهاية آذار/مارس، لتعزيز نفوذها في جنوب اليمن.

وشهدت عدن خلال الاشهر الماضية سلسلة تفجيرات وعمليات اغتيال طالت مسؤولين سياسيين وامنيين، تبنى البعض منها تنظيم الدولة الاسلامية، في حين يرجح ان تنظيم القاعدة مسؤول عن بعض آخر.

التعليقات