الاشغال العامة تواصل إعادة تأهيل طريق حوارة – نابلس الرئيسي

الاشغال العامة تواصل إعادة تأهيل طريق حوارة – نابلس الرئيسي
رام الله - دنيا الوطن
واصلت اليوم وزارة الاشغال العامة والإسكان العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق حوارة – نابلس الرئيسي الذي يربط محافظات شمال الضفة الغربية بوسطها وجنوبها عبر الطريق رقم 60 العمود الفقري لشبكة الطرق في فلسطين وذات كثافة مرورية عالية.  ويبلغ طول الطريق 3.2  كيلو متر، والمدة الزمنية للعمل 200 يوم ومضى منها 132 يوم من تاريخ مباشرة العمل في المشروع 10/11/2015. بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.

وتشمل اعمال المشروع اقامة جزيرة وسطية بعرض 120 سم وارتفاع جبهة الرصيف للجزيرة 15 سم لمنع اي اختناقات مرورية او تجاوزات غير قانونية، عرض الشارع الكلي من حجر الرصيف الى حجر الرصيف 15.90 وكل مسرب بعرض 7.35 متر، وسيكون مسار واحد للسيارات بكل اتجاه مع موقف للسيارات بالاتجاهين.

وسيتم انشاء ثلاثة ميادين عند مفترقات طولكرم وبيتا وعينابوس، وانشاء ارصفة للمشاة وانارة الشارع واعمال التخطيط والدهان، وتطويل قنوات تصريف المياه والعبارات القائمة وتركيب حواجز حماية معدنية وخرسانية.

وافاد بيان صحفي صادر عن وحدة العلاقات العامة في الوزارة أن طريق حوارة نابلس كان اولوية من اولويات وزارة الاشغال العامة والإسكان نظرا لأهميته وكونه طريق رابط وطريق ذات كثافة مرورية، وكان اولوية لدى محافظة نابلس والمسافرين على الطريق، الأمر الذي دفع الوزارة لتركيز الجهود لتجنيد الدعم لهذا المشروع، وهو جزء من رؤية الوزارة بتحقيق التواصل الجغرافي وتهيئة البنية التحتية الملاءمة لتجسيد دولة فلسطين على الارض.