الخليل: قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين وإصابات بالاختناق جراء اطلاق قنابل الغاز

الخليل: قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين وإصابات بالاختناق جراء اطلاق قنابل الغاز
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين، وأصيب العشرات بالاختناق، جراء اطلاق قنابل الغاز السام صوب منازل المواطنين في بيت أمر ومدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت المدينة، واعتقلت المواطنين أنس نمر مجاهد، ومحمود عزام الحداد.

وأوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت مثلث العين في البلدة، واقتحمت منزل المواطن نصري صبارنة، وفتشته، وأثناء التفتيش وعقب مشادات كلامية اعتدت تلك القوات على أصحاب المنزل بالضرب بالأيدي، واعتقلت ثلاثة من أبناء صاحب المنزل، وهم: رشيد (31 عاما)، ويوسف (29 عاما)، ورشدي (21 عاما)، واقتادتهم إلى معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

وبالتزامن مع ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط المكان، أطلقوا خلالها قنابل الغاز صوب المنازل، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا .

وفي السياق، أصيب العشرات من المواطنين وتلاميذ المدارس بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام خلال مواجهات اندلعت قرب الحرم الابراهيمي في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

كما داهمت تلك القوات عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، ومثلث الفوار، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.