الاسير فادى مرتجى من غزة يدخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال

الاسير فادى مرتجى من غزة يدخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
افاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "فادي حسين غانم مرتجي" 39 عاما من حي الزيتون بمدينة غزة أنهى عامه الـثالث عشر ودخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الاشقر" بان الأسير "مرتجى" اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 7/2/2003 من مدينة بيت لحم حيث كان يعمل ضمن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، وحكم عليه بالسجن 16عاما, امضى
منها 13 عام، وهو متزوج وله طفلين.

واشار الاشقر الى ان الاسير "فادى" حرم من زيارة ذويه لسنوات ولكنه التقى بشقيقه الاسير المحرر "سمير" قبل انتهاء فترة محكوميته والافراج عنه وكان امضى 20 عاما في سجون الاحتلال وافرج عنه في العام 2013 ، ضمن صفقة احياء المفاوضات مع الاحتلال وكان قد تبقى له من حكمه عاما واحد فقط .

وبين الاشقر ان والد الاسير "مرتجى" الحاج "أبو نبيل" كان قد توفى فى مايو من العام 2008. ، بينما توفيت والدته في يناير من العام 2012 ، قبل ان ينعما و يكحلوا عيونهم برؤيته وشقيقه الأسير سمير قبل اطلاق سراحه .

ويعتقل الاحتلال ما يقارب من 355 اسير من قطاع غزة ، بينهم 30 اسير يقضون احكام بالسجن المؤبد المتكرر ، واقدم اسرى غزة هو الاسير " فارس أحمد بارود "هو معتقل منذ 23/3/1991 .