أبو العرادات: لن نسمح باستخدام المخيمات لخلخلة الأمن والسلم في لبنان

رام الله - دنيا الوطن
 كشف أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العرادات عن اجتماع اللجنة الأمنية والقيادة السياسية للفصائل الفلسطينية في لبنان لمناقشة بعض الأمور، أبرزها الأمن والسلم في المخيمات، وقرارات الأنوروا الجديدة في تقديم الخدمات الصحية .

وقال أبو العرادات في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: " سيتم الاجتماع اليوم في بيروت بين الفصائل الفلسطينية لمناقشة بعض القضايا المهمة في الأمن والسلم داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، وقرارات الأنوروا في تقديم الخدمات الصحية للاجئين الفلسطينين".

أكد أبو العرادات على تخطي هذه الأزمة كما تخطينا الأزمات السابقة بدعم الرئيس محمود عباس والقادة في حركة فتح، مشيراُ إلى أهمية الوصول إلى اتفاق على الشراكة والكرامة للجميع بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة اللبنانية والأنوروا.

وشدد أبو العرادات على منع أي جهة لاستخدام المخيمات الفلسطينية في مصالح شخصية تعمل على بلبلة الأمن والسلم في لبنان، مشيراً إلى الحفاظ على المخيمات الفلسطينية وبقاؤها سد منيع ضد الفوضى ضمن سياسة الحكومة الفلسطينية.

وتابع أبو العرادات الحكمة والصلابة في الموقف والحرص على قاعدة التكامل بين الفصائل الفلسطينية والحكومة اللبنالنية، سنتخطى المشاكل والأزمات التي تمر على شعبنا في المخيمات.

وفي سياق آخر قال أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العرادات، هناك أزمة تنعكس سلباً على الواقع الحياتي للاجئين الفلسطينين في ظل الأزمات التي أعلنتها الأونوروا بداية عام 2016  في تقديم الخدمات الصحية للاجئين الفلسطينيين.

وبين أبو العرادات أن قرار الأنوروا في تحميل اللاجئ الفلسطيني جزء من تكلفة العلاج سيخلق أزمة مالية لدى اللاجؤون الفلسطينيون بسبب التكاليف الباهظة في العلاج داخل المؤسسات الصحية.

وقال أبو العرادات: " تحدثنا مع بعض المسؤولين في الحكومة اللبنانية للاتصال بالانوروا للعمل على تجميد القرار، والخروج بقررات لمصلحة الشعب الفلسطيني، واستمرار عمل الأنوروا كهيئة مسؤولة عن إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين.