جمعية التضامن الخيرية توزع لحوم 700 خروف على 4200 أسرة

رام الله - دنيا الوطن
أنهت جمعية التضامن الخيرية في مدينة نابلس تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الأضاحي الأسترالية بتبرع من جاليات إسلامية وعربية من خارج الوطن وبالتنسيق والتعاون مع شركة تمكين والجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل  .

وتم توزيع اللحوم على أسر الأيتام المسجلة لدى الجمعية حيث أن الجمعية تكفل ما يقارب 5200 يتيم ويتيمة ، كما امتدت التوزيعات للأسر المحتاجة المسجلة أيضا لدى الجمعية وأكثر من 20 مؤسسة  من المؤسسات الإنسانية والخيرية .

ومن المؤسسات التي استفادت من مشروع الأضاحي الاسترالية : اتحاد المعاقين ، وجمعية مرضى الفشل الكلوي ، وجمعية المكفوفين ، ومركز النور للكفيفات ، وجمعية التصلب اللويحي ، وبيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر ، وبيت المسنات التابع للجمعية الثقافية الخيرية ، ودرا اليتيمات التابع للاتحاد النسائي ، وجمعية رعاية الطفل وتوجيه الأم ، وجمعية تجمع نساء الريف ، وجمعية بيت وزن ، وجمعية مرضى الثلاسيميا ، وجمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، وجمعية الأيدي الصغيرة ، والجمعية الخيرية لرعاية الصم ، وجمعية سند لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، ولجنة خدمات بلاطة ، وأذنه ومراسلين المؤسسات الحكومية ، ومؤسسات إنسانية أخرى .

وأفاد رئيس الجمعية بأن الجمعية استلمت 1300 كرتونه من اللحوم وفي كل كرتونه خروف مقسم إلى 6 قطع كبيرة ، وتمت عملية التوزيع بشكل منظم وأقبلت الأسر والمؤسسات المستفيدة من المشروع لاستقبال حصصها علما بان اللحوم محفوظة بشكل منظم داخل أكياس ومغلفة بإحكام وبكمية كبيرة تكفي الأسر ذات الأعداد الكبيرة .

ونوه بان هذه المبادرة استهدفت بالإضافة لشريحة الايتام الأشخاص الأكثر حاجة من خلال مؤسساتها وفي الوقت المناسب تزامنا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها ، وأكد أيضا بأن هذا المشروع وغيره العديد من المشاريع الخيرية التي تأتي من جهات داعمة داخلية وخارجية هدفها إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي وسد حاجة الأيتام والأسر المحتاجة . وأشار د . مقبول بان الجمعية سوف تعلن عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية بعد أنهاء الإجراءات والتجهيزات بعد شهرين من الآن حتى تتم بشكل منظم وعادل  .

وتوجه د . علاء مقبول رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية بالشكر للسادة المتبرعين من الجاليات العربية والإسلامية من خارج الوطن الذين تبرعوا باللحوم وخففوا عبء عن العديد من الأسر وكما هو الشكر موصول للسادة في شركة تمكين والسادة في الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل لدورهم في إتمام وإنجاح المشروع وإيصال اللحوم ، وكما دعا بان يستمر التعاون والتواصل لتعم الفائدة على الأيتام والمحتاجين والمرضى وذوي الإعاقة وغيرهم الكثير .