المجلس الرئاسي: تشكيل الحكومة الليبية في انتظار قرار توافقي

المجلس الرئاسي: تشكيل الحكومة الليبية في انتظار قرار توافقي
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فتحي المجبري ان (المجلس سيعلن عن تشكيل الحكومة فور توصله إلى قرار توافقي وانتهائه من جلساته التشاورية المنعقدة بهذا الخصوص)، مؤكِّداً أن الجلسات تسير بشكل حسن وتحرز تقدما. 

وطالب عدد من القيادات العسكرية وأمراء المحاور في مدينة بنغازي أن يَتمَّ تكليف وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني من المنطقة الشرقية. 

وأكَّد القادة الموقعون على بيان صدر أمس أنه لا يجوز التنازل أو التفريط أو المساومة على وزارة الدفاع مهما كلف الثمن وأنهم لن يعتدوا بأي اسم مدني أو عسكري يكون غير المذكورين سابقاً. 

وشدد القادة العسكريون والأمراء على تكليف القائد العام للقوات العربية الليبية المسلحة الفريق أول ركن خليفة حفتر أو آمر كتيبة 204 دبابات العقيد المهدي البرغثي بحقيبة الدفاع.

من جهة أخرى قال عضو المؤتمر الوطني العام الليبي المنتهية ولايته عن مدينة الكفرة السنوسي القمي إن عدد القتلى الناتج عن اشتباكات المدينة مؤخرا وصل إلى 50 قتيلا فيما بلغ عدد الجرحى 15. وكانت مواجهات مسلحة اندلعت بمنطقة بوزريق 200 كلم شمال مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا بين قوات الجيش الليبي ومجموعة مسلحة تابعة لحركة (تحرير السودان) المعارضة.

في غضون ذلك نفي آمر غرفة عمليات سلاح الجو الليبي العقيد محمد منفور أي علاقة لسلاح الجو بالضربات التي استهدفت مواقع في مدينة درنة ما أدَّى إلى مقتل 4 أشخاص بينهم طفل وامرأة.

 

التعليقات