المطران عطا الله حنا لدى استقباله عددا من أسر شهداء القدس : " نحن معكم في آلامكم واحزانكم ومعاناتكم "

المطران عطا الله حنا لدى استقباله عددا من أسر شهداء القدس : " نحن معكم في آلامكم واحزانكم ومعاناتكم "
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا من أسر شهداء مدينة القدس الذين وضعوا سيادة المطران في صورة اوضاعهم ومعاناتهم واحتجاز جثامين ابنائهم وهدم منازلهم .

وقد رحب بهم سيادة المطران معربا عن افتخاره واعتزازه بهم وصمودهم وثباتهم وتمسكهم ببقاءهم في مدينة القدس ، وقال لهم بأنكم لستم وحدكم في الساحة وسياسة العقاب الجماعي الممارسة بحقكم هي مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا فاحتجاز جثامين الشهداء جريمة نكراء وهي موقف يتنافى وكافة الاعراف والقيم والاخلاق ، انها المرة الاولى التي نسمع فيها عن سجن لجثامين الشهداء وهذا لا يحدث الا عندنا في ظل ما يمارس في حق شعبنا من ظلم واستهداف .

واننا نضم صوتنا الى كافة الاصوات المطالبة بإستعادة الجثامين لكي تدفن حسب الاصول المتعارفة دينيا واجتماعيا .

وعبر سيادته عن تعاطفه مع اسر الشهداء الذين اقدمت السلطات الاحتلالية على هدم منازلهم بطريقة وحشية فأصبحت عائلات بأكملها في العراء في هذا البرد القارص ومن واجبنا جميعا ان نقف الى جانب هذه الاسر .

وقد انطلقت حملة جمع التبرعات بهدف اعادة اعمار منازل اسر الشهداء ونحن متأكدون أن شعبنا الاصيل سيكون سخيا في تبرعه وفي دعمه وفي مؤازرته لهذه الاسر .

نحن نرفض سياسة العقاب الجماعي التي تزيد من حدة التوتر وتصب الزيت على النار .

ونعبر عن وقوفنا الى جانبكم لأن قضيتكم هي قضية عادلة ومن حقكم ان تطالبوا بإستعادة جثامين ابنائكم وان يتم اعادة اعمار المنازل التي هدمت .

كما استنكر سيادته ما يتعرض له بعض النواب العرب من استهداف وملاحقة عنصرية بسبب مطالبتهم بإستعادة جثامين الشهداء ووقوفهم الى جانب أسر الشهداء ، وقال نحن نتضامن مع هؤلاء النواب لأنهم يعاقبون بسبب مواقفهم الانسانية والوطنية والاخلاقية .