جامعة النجاح الوطنية تفتتح المعرض الكشفي الثاني لعشيرة جوالة

جامعة النجاح الوطنية تفتتح المعرض الكشفي الثاني لعشيرة جوالة
رام الله - دنيا الوطن
افتتح الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية المعرض الكشفي الثاني لعشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح ضمن المعرض الرابع للأنشطة اللامنهجية لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة.

جاء ذلك بحضور كل من نائب رئيس الجامعة ورؤساء الدوائر والأقسام في الجامعة و ا. موسى أبو دية عميد الشؤون الطلابية و أ. سمر محسن منسقة الأنشطة الطلابية والقائد جبرا زرافيلي أمين سر مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ومسئولة المناهج والمراحل في المفوضية القائدة جهاد جاموس ومسؤول الإعلام فيها القائد مهند السدة وقائد العشيرة القائد أيمن مظهر.

حيث قدمت الفرقة الموسيقية للعشيرة فقرة على الطبول، السلام الوطني الفلسطيني عزفه القائدين جريس وإيليا زرافيلي من مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي وقص الشريط من قبل القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة والذي تجول في زوايا المعرض .

حيث ضم في جنابته الزوايا التالية: الصور التاريخية، الاستعراضات والمشاركات الوطنية والدينية والاجتماعية، مهارات الحبال، الأعمال الريادية، هيكلية العشيرة، التذكارات والمشاركات من أوسمة ومناديل وهداية، المشاركات الخارجية، الرسم والإبداعات الفنية لأبناء العشيرة، الرحلة الخلوية وأدواتها، شاشة عرض للأنشطة، الخارطة والبوصلة، النشرات الكشفية، الخدمات الاجتماعية، المخيمات، الشيفرات والمورس، جداريه الشهيد التي خط عليها أسماء شهداء فلسطين على مر التاريخ وبالإضافة إلى أنشطة العمادة من مسرح، الدبكة والكورال.

وفي هذا الخصوص أبدى رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة إعجابه بهذا المعرض متمنيا دوام العمل الكشفي بالجامعة، ومؤكدا أهميته في بناء روح الفريق والثقة بالنفس والشخصية عند منتسبين العشيرة، موضحا أن الجامعة تقف خلف أبنائها ليصلوا إلى أهدافهم ويحققوا أمانيهم .

بدوره شكر الأستاذ موسى أبو دية العشيرة على هذه المجهودات ومؤكداً على الدعم الدائم لجامعة النجاح للأنشطة اللامنهجية للطلبة، وعبرت الآنسة سمر محسن عن سعادتها بمحتويات المعرض وإنجازات العشيرة.

ومن جهته أكد القائد أيمن مظهر قائد عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية على أهمية هذا المعرض في إبراز الحركة الكشفية لدى طلبة الجامعة، موضحا أن فكرة المعرض جاءت لتعريف بالحركة الكشفية وأدوات الكشاف، ونشاطاتها في خدمة وتنمية المجتمع.