عشراوي تستقبل ممثل جمهورية قبرص وتبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك

عشراوي تستقبل ممثل جمهورية قبرص وتبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
  استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الإثنين، ممثل جمهورية قبرص لدى دولة فلسطين السيد سافاس فلاديميريو، وذلك بناء على طلبه  في إطار بيان أصدرته عشراوي نهاية الشهر الماضي وعبرت فيه عن استيائها من التحالف الثلاثي (اليوناني،القبرصي،الاسرائيلي) واحتمال استغلاله من قبل إسرائيل في صالح تكريس الاحتلال وتبرير انتهاكاتها وعدوانها.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة، أكدت عشراوي على عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والقبرصي، مقدّرة مواقف الحكومة القبرصية الداعمة للقضية الفلسطينية، ومثمنة دورها في مساندة حقوق شعبنا المشروعة.

وشددت عشراوي  على أن  التحالف الثلاثي  قد يستغل لمصلحة إسرائيل ولدعمها كقوة احتلال ولفك العزلة عنها، كما ويمكن توظيفه باعتباره منفذا للتأثيرعلى قرارات الإتحاد الأوروبي وتوجهاته، مؤكدة على أنه يسيء الى العلاقات الفلسطينية القبرصية.

من جانبه أكد الممثل القبرصي على موقف بلاده الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وعلى متانة العلاقات التاريخية والثقافية القبرصية الفلسطينية،  وأشار الى ضرورة تعزيزها وتطويرها مستقبلا في جميع المجالات بما فيها الاقتصادية والثقافية والتعليمية إضافة الى تشجيع برامج السياحة بمختلف أشكالها الى فلسطين. وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في جميع المجالات.