الإغاثة الزراعية تستضيف الاجتماع التحضري لمهرجان نسمات من الوطن

رام الله - دنيا الوطن
 استضافت الإغاثة الزراعية، اليوم الاثنين، اجتماعا تحضيريا لمهرجان "نسمات من الوطن" بنسخته الثالثة، والذي تم  بحضور مدير الإغاثة الزراعية ضرار أبو عمر، ورئيس مجلس برقة سامي دغلس، ومنسق الفعاليات في وزارة السياحة خالد تميم، بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات الأهلية والمجالس القروية والاطر التطوعية والشبابية في محافظة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحب مدير الإغاثة الزراعية في نابلس بالحضور والمشاركين وأكد على ضرورة العمل بجد وقوة وإبداع من اجل إنجاح هذه التجربة الرائدة على المستوي الوطني، وتجاوز بعض السلبيات والأخطاء التي حدثت في المهرجانات السابقة.
وذكر ضرار أبو عمر ان هذا الاجتماع يعتبر الاجتماع التحضيري الأول للإعداد والتجهيز لمهرجان "نسمات من الوطن"، وتم التركيز بداية الاجتماع على عناصر القوة والضعف فيا تم تقديمه من برامج وأنشطة للمهرجان في نسخته السابقة، ومناقشة أهمية تهيئة الموقع الحالي للمهرجان، للخروج بشكل تنظيمي جديد يستوعب أعداد الزوار.

وأكد رئيس مجلس برقة سامي دغلس على أهمية الخروج بتصور جديد من الفعاليات والتجهيزات التي تسهم في استمرار نجاح المهرجان في نسخته الثالثة، كما أكد على أهمية انضمام ناس جدد وتعريفهم بالمنطقة، وأهمية تشجيع السياحة الداخلية.

من جهته، اكد  منسق الفعاليات في وزارة السياحة خالد تميم  ان  المهرجان يعتبر تقليداً سنويا تسعى وزارة السياحة والآثار من خلاله إلى تفعيل دور الهيئات المتخصصة بالعمل الجماهيري والطوعي، وتنظيم المسارات ونقاط تاريخية وأثرية وصولا إلى موقع المهرجان بالمسعودية، وان الوزارة ستعمل بكل جهد وامكانيتها من اجل إنجاح هذا المهرجان وتعزيزه.

 وأضاف تميم انه تم تشكيل ثلاثة لجان متخصصة للإعلام والدعم المادي واللجنة الفنية، بالإضافة إلى لجنة مرتبة لإدارة المهرجان.