فعاليات محافظة جنين و اللجنة المركزية وأقاليم حركة فتح يقدمون التعازي بشهداء بلدة قباطية

جنين-دنيا الوطن-مصعب القاسم
قدم محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، ،وعضوي اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ، وجمال محسين ، وممثلي الأقاليم لحركة فتح في الضفة ، وقادة الأجهزة الأمنية ، والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة التعازي باستشهاد شهداء قباطية الثلاثة : أحمد أبو الرب ، ومحمد كميل ، وأحمد زكارنه في مدينة القدس برصاص جنود الاحتلال ، والتي قامت على إثرها سلطات الاحتلال بمحاصرة بلدة قباطية لمدة ثلاثة أيام .
وانطلقت مسيرة احتجاجية تنديدا بالحصار على البلدة وجرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني ، باتجاه بيت العزاء ، حيث كان في استقبال الحشود الغفيرة ، أهالي الشهداء و فعاليات قباطية .
وفي كلمة المحافظ رمضان نقل تعازي الرئيس محمود عباس ، مؤكدا على الدور النضالي والصمود الذي قدمته قباطية . وقال " جئنا اليوم لأن عزاءنا هو عزاء كافة شهداء فلسطين الذين ضحوا بأغلى ما يملكون ، ليس من أجل قباطية فقط بل من أجل فلسطين . وأضاف دماء شهداءنا ستبقى منارة للطريق نحو التحرير والعودة ، ونحن اليوم أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية لنكمل مسيرة الشهداء نحو طريق الحرية .
وفي كلمة اللجنة المركزية وألقاها محمول العالول قال " كانت قلوب الفلسطينيون كافة تهفو باتجاه قباطية الصمود التي اعتدنا عليها هي القاعدة الأولى والأساس للثورة الفلسطينية ، وليس غريبا عليها أن تستمر هذه السلسلة وكان آخرها هؤلاء الشهداء الثلاثة . وأشار العالول إلى جهود أهالي المحافظة للتضامن مع أهالي بلدة قباطية لفك الحصار عليها . وأضاف شعبنا مجموعة من الأبطال كلهم مثل الشهداء الثلاثة نشئوا على حب الوطن والتضحية وهو يرون مقدساتنا الدينية تدنس . شعبنا مازال يقدم الشهداء ، والأسرى والجرحى ، وأمام هذه التضحيات لن نقبل إلا وأن تكون حريتنا كاملة وغير منقوصة .
فيما شكر رئيس بلدية قباطية محمد كميل المحافظ وأعضاء اللجنة المركزية ، وكافة أقاليم حركة فتح وفعاليات المحافظة الذي شاركوا أهالي قباطية بشهدائهم وهم أبناء فلسطين الذين ضحوا بأرواحهم وهو يرون انتهاكات الاحتلال بحق القدس الشريف ، وجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا . فيما أدار عرافة العزاء عمار نزال من إقليم حركة فتح في منطقة قباطية .