'غزة الحرة' يختتم مشروع إعلامي برعاية بيت الصحافة

رام الله - دنيا الوطن
اختتم فريق "غزة الحرة" مشروع "الإعداد والتقديم التلفزيوني"، اليوم الاثنين الموافق 8-6-2016، برعاية مؤسسة بيت الصحافة- فلسطين في مقر المؤسسة بغزة.

واستهدف المشروع 90 طالب وطالبة من كليات الإعلام من كافة جامعات قطاع غزة، وهو المشروع الخامس للفريق الذي مضى على انطلاقه عامين.

وفي كلمة لوزارة الإعلام بغزة قال ممثل الوزارة بسام رضوان إن هذا المشروع نفخر به كحكومة، وطالما عملنا على تسهيل عمل العديد من الفرق الإعلامية الشبابية بهدف إعداد جيل صحفي متطور ومبدع.

وأضاف رضوان أن وزارته اعتمدت 14 فريق وتجمع صحفي شبابي، تسهيلا لعملهم وتأكيداً على حرية الإعلام والرأي والتعبير، مبدياً استعدادهم لتسهيل عمل واعتماد أكبر عدد ممكن من المجموعات الإعلامية الشبابية الهادفة.

من جانبه، قال رئيس مؤسسة بيت الصحافة بلال جادالله إن الجامعات الفلسطينية تخرج ما يقارب 600-700 خريج إعلامي سنوياً، وهو عدد كبير يحتاج لتظافر جميع الجهات من أجل استيعاب هذه الطاقات. ودعا جادالله طلبة الإعلام للحفاظ على مهنية الإعلام وموضوعتيه، والعمل على نشر القضايا الوطنية بشفافية ونقل الحقيقة كما هي  والعمل على تعزيز روح الوحدة. وطالب الإعلاميين الشباب بالمشاركة في الحملة الإلكترونية التضامنية مع الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق، وتفعيل قضيته عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت سلاح العصر وأهم وسيلة لإيصال صوتنا.

من ناحيته، أكد خليل عطاالله ممثل أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الأزهر على أهمية المشاريع الإعلامية الشبابية التي تساهم بتطوير طلبة الصحافة والإعلام وتمكينهم من ممارسة مهنة الصحافة عملياً إلى جانب الدراسة الأكاديمية.

 وقال عطاالله إن جامعة الأزهر عملت على تنمية الكوادر الإعلامية من خلال دعمها للفرق والتجمعات الإعلامية الشبابية، وتنظيم العديد من الدورات التدريبية خارج أسوار الجامعة. وفي سياق آخر، دعت مدربة المشروع الإعلامية سالي الترك الخريجين على مواصلة تنمية قدراتهم الإعلامية ومهاراتهم، والتركيز على الجوانب الإيجابية واستغلال كافة الفرص المتاحة لهم. من جانبه، شكر منسق فريق "غزة الحرة" أحمد الحلبي الجهات التي ساندت الفريق على إنجاح المشروع وعلى رأسها مؤسسة بيت الصحافة ووزارة الإعلام وجامعة الأزهر، والمدربة الإعلامية سالي الترك على جهودهم البناءة ودعمهم للشباب الصحفي.

وأعلن الحلبي أن الفريق أطلق موقع إلكتروني ووكالة الحرة للأنباء، التي ستدعم طلبة الإعلام على إكمال طريقهم وإيصال صوت كل فلسطيني.

وفي ختام الحفل وزع الفريق الشهادات على المتدربين.