إسرائيل تتهم حماس بعلاج جرحى داعش في غزة .. وزارتي الداخلية والصحة بغزة توضّحان

إسرائيل تتهم حماس بعلاج جرحى داعش في غزة .. وزارتي الداخلية والصحة بغزة توضّحان
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قال ما يسمى منسق شؤون الحكومة الاسرائيلية في المناطق وهو ما يعادل رئيس الذراع "المدني- السياسي" لقوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية وغزة الجنرال "بولي مردخاي" في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "ايلاف" السعودية: "إن حماس بوصفها منظمة ارهابية تقدم العلاج الطبي لجرحى تنظيم داعش في سيناء".

وأضاف أن "جرحى داعش يتلقون العلاج في مستشفيات حماس مقابل حصول الاخيرة على الاسلحة والمال، ولدينا معلومات مؤكدة حول وصول الجرحى الى غزة من خلال الانفاق، حيث  يقوم عناصر من الجناح العسكري لحماس بنقل جرحى داعش الى مستشفى ناصر في خان يونس عبر نفق يستخدمه نشطاء حماس للدخول الى سيناء والعودة منها بهدف تهريب الاسلحة والمتفجرات وبضائع أخرى".

وأضاف "استمر هذا الوضع لفترة طويلة وحصلت حماس مقابل ذلك على اسلحة واموال وبضائع قدمتها داعش".

من جانبه أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة اياد البزم ان المزاعم الي يروجها الاحتلال الاسرائيلي حول علاج جرحى سيناء في مشافي قطاع غزة هي مزاعم كاذبة، لا اساس لها من الصحة هدفها التحريض على قطاع غزة وتوتير العلاقة بجمهورية مصر العربية والعمل على تشديد الحصار.

واكد البزم ان قوات الامن الوطني لا تسمح بالمساس بأمن واستقرار المنطقة الحدودية مع مصر.

كما نفى الدكتور أشرف القدرة الناطق بلسان وزارة الصحة بغزة، اليوم الاثنين، علاج اي من مقاتلي داعش في غزة.

وقال القدرة في تصريح على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: "المشافي الفلسطينية في قطاع غزة تستقبل المرضى والجرحى المقيمين في قطاع غزة فقط".

وأضاف "تصريحات ما يسمى بمنسق شؤون حكومة الاحتلال في الاراضي الفلسطينية يوآف مردخاي توتيرية وعارية عن الصحة تماما، ونؤكد ان مستشفياتنا الفلسطينية الحكومية تستقبل المرضى والجرحى المقيمين في قطاع غزة فقط".