CAEL كرمت 6 سفارات و6 شخصيات لبنانية بينهم سفيرة النيات الحسنة المطربة كارول سماحة

CAEL  كرمت 6 سفارات و6 شخصيات لبنانية بينهم سفيرة النيات الحسنة المطربة كارول سماحة
رام الله - دنيا الوطن - محمد ع.درويش
أقامت جمعية CAEL حفل عشائها السنوي الاول، في مجمع البافيون رويال في البيال، برعاية وزارات الخارجية، السياحة والثقافة، وبمشاركة غرفة التجارة والصناعة في بيروت، حيث تم تكريم 6 سفارات اجنبية في لبنان ممثلة بسفرائها، وهم: مصر الدكتور محمد بدر الدين زايد، روسيا الكسندر زاسبكين، الباراغواي حسن ضيا، الهند انيتا نيار، سويسرا فرنسوا باراس، تركيا ارجياس تشاغاتاي، و6 شخصيات وهم: رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان صعب، سفيرة النيات الحسنة المطربة كارول سماحة، رئيسة الاسعاف والطوارىء في الصليب الاحمر السيدة روزي بولس، رئيس بلدية الحازمية جان الاسمر، والمهندس عبد المجيد قرانوح.

بداية، النشيد الوطني عزفته الفرقة الهارمونية في موسيقى قوى الامن الداخلي.

 ثم القت رئيسة الجمعية السيدة امال سليمان كلمة رحبت فيها بالحضور، وقالت: "أن ما يعانيه العالم من صعوبات اقتصادية ومشاكل أمنية واخطارا بيئية وصحية وصل إلى كل فرد منا وأصبحت تشكل خطرا علينا جميعا لذا انبثقت لجنة مهرجان CAEL Contribution apreciation to embassys in lebanon من جمعية بلسمات الخيرية التي لي شرف ترأسها على مدى سنوات للالتفاف على تشابك الأيدي بيننا وبين شعوب العالم لنطلق صرخة للسلام وطرق السعي إليه. من حقنا ومن حق الشعوب أن تنعم بالاستقرار والأمن والعيش بكرامة. أيضا لنتعرف على حضارات العالم ونتبادلها ونقرب المسافات في ما بيننا وكيفية السبل إلى تنميه الاقتصاد الثقافة السياحة والاستثمار. هذه هي أهدافنا الرئيسية لذا قررت لجنة مهرجان cael ومن خلال هذا الاحتفال السنوي والذي يقام للمرة الأولى أن نلقي الضوء على بعض الإنجازات والمساعدات التي تقدمها هذه الدول من خلال سفاراتها، آملين في أن نستطيع الإضاءة على جميعها في السنوات المقبلة عملية كانت أم معنوية لا فرق المهم هذا المجهود الجبار الذي تقومون به من أجل الإنسان الذي هو نفسه أينما وجد ومهما كانت جنسيته أو ديانته".

ثم كانت كلمة للوزير فرعون قال فيها: "بدلا من ان نتكلم في هذا الحفل عن مشاكلنا دعونا نتكلم عن فيلم "RISE ABOVE LEBANON" هذا الفيلم الناجح الذي كان هدية للشباب فعلا، وبدلا من ان نبدأ عرضه في التلفزيون قررنا أن نضعه على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن البارحة وحتى اليوم وصل عدد المشاهدين للفيلم الى 600 الف، ما يدل على تعطش الشباب ليتعرفوا على جمال لبنان، وليس فقط أن يروا مشاكل المنطقة والدم والعنف اليومي، وليس ان نتكلم عن مشاكل النفايات والاستفزازات في الادارة وغيرها. أحببنا حقيقة ان يكون هذا الفيلم حتى نذكر بZOOM OUT  اي بلد سنسلمه لأولادنا؟ ماذا سنسلمهم من ثرواتنا الطبيعية، ماذا سنسلمهم من حيث الحضارة التي تتهدد يوميا في المنطقة".

ثم، القت الشريكة المؤسسة للجمعية السيدة روزان الشاعر الدنا كلمة قالت فيها: "لم تطرح من قبل اي شركة خطوة لدمج المجتمعات والحضارات وكسر الصمت. من دون شك فان CAEL ستفتح الباب لحركة عالمية بهدف تخطي المخاوف الاقتصادية، السياسية والامنية من اجل مستقبل امن".

وكانت قصيدة من وحي المناسبة للشاعر والفنان المبدع رودي رحمه، ثم تقديم المنحوتات التذكارية الى المكرمين من عمل الفنان رحمه مع وصلات فنية وطربية قدمتها كل من المطربة سماحة، نانسي نصرالله، جاد نخله، معين شريف، وائل جسار، نادر الاتات، الفنان الاوبرالي ايليا فرنسيس، والموسيقية دي فانيسا على الفيولان، مع عرض فني راقص قدمته فرقة فولكلورية روسية.

ثم تم تقديم المنحوتات التذكارية لسفراء روسيا، مصر، سويسرا، تركيا، الهند وباراغواي، ومنحوتات تكريمية لمديرة الوكالة السيدة سليمان صعب، ورئيس غرفة الصناعة شقير، المطربة سماحة، السيدة بولس، رئيس بلدية الحازمية الاسمر والمهندس قرانوح.















التعليقات