اختتام تدريب مجموعة شباب قياديين ضمن مشروع "لكم القيادة" في جنوب الخليل

اختتام تدريب مجموعة شباب قياديين ضمن مشروع "لكم القيادة" في جنوب الخليل
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت رايت تو بلاي تدريب 20 قيادي شاب في منطقة جنوب الخليل ضمن مشروع لكم القيادة الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة أطفال الحرب “War Child” للسنة الثالثة على التوالي في كل من منطقة جنوب الخليل وغور الأردن وقطاع غزة، ويهدف المشروع الى تقوية قدرات الشباب وخاصة الإناث لمساعدتهم في تقوية مهاراتهم القيادية والمجتمعية للعمل مع الأطفال من خلال استخدام الرياضة واللعب وأنشطة ذات بعد نفسي اجتماعي بالإضافة إلى تحسين وتأهيل أماكن آمنة للعب وتوفير الدعم النفسي الاجتماعي لهم.  

وقامت رايت تو بلاي بتنفيذ سلسلة ورشات تدريبية على مدار 11 يوما توزعت ما بين برنامج "معا نبني" والذي يعنى بتنمية مهارات ومعلومات المشاركين حول طرق التعامل مع الصراع ايجابيا، بالاضافة الى برنامج "الشباب قادة" والذي يهدف الى تنمية مهارات العمل الجماعي والقيادة والقدرة على تحديد القضايا التي تؤثر على الشباب في مجتمعاتهم وتعزيز ايمانهم بامكانية التغيير. كما اشتمل التدريب على مواضيع المبادرات الشبابية و أشكالها وكيفية التخطيط لها وتنفيذها بالإضافة إلى حماية الطفل وتفهم النوع الاجتماعي كمبادئ أساسية للعمل مع الأطفال.

و حضر التدريب مجموعة من الشباب من عدة مؤسسات محلية شريكة  في منطقة جنوب الخليل وهي: ملتقى سواعد شباب الغد – كريسة و نادي شباب السموع الرياضي و جمعية التطوير والنهضة الأسرية الخيرية – دير سامت و جمعية سيدات بيت الروش الفوقا.

وقال جمال حوامدة، قيادي شاب من نادي شباب السموع: "التدريب الذي حصلنا عليه من مؤسسة رايت تو بلاي زاد ثقتي بنفسي وبقدراتي وفهمي لذاتي ومجتمعي. أنا كقائد شاب تعرفت خلال التدريب على أساليب زادت من امكانيتي في التعامل مع الأطفال ومراعاة مشاعرهم وتطبيق أنشطة الرياضة واللعب لهم".

 وأكدت حنين العرب، قائدة شابة في نادي شباب السموع على أهمية التدريب الذي حصلت عليه من مؤسسة رايت تو بلاي وعلى أهمية المهارات والأساليب التي اكتسبتها خلال التدريب والتي ستعود بالفائدة على الأطفال في المجتمع.

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.