عاجل

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

الجامعة العربية تؤكد ان القضية الفلسطينية مفتاح الامن والسلم في المنطقة

الجامعة العربية تؤكد ان القضية الفلسطينية مفتاح الامن والسلم في المنطقة
رام الله - دنيا الوطن- عبد الفتاح الغليظ
قال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، إن القضية الفلسطينية، هي مفتاح الأمن والسلم في المنطقة، وإذا لم تحل بشكل عادل فستبقى هناك اضطرابات ومشاكل في العالم.

وأضاف بن حلي في مؤتمر صحفي مشترك مع وفد من البرلمان الأوروبي، برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية ألمار بروك، اليوم الأحد، "أبلغنا الوفد بامتعاضنا لموقف رئيس البرلمان الأوروبي الذي عبر عنه في الكنيسيت الإسرائيلية، والخاص بمعارضته لقرار وضع علامات على منتجات المستوطنات.

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى إرسال رسالة الى القيادة الإسرائيلية بتغيير سياستهم تجاه الشعب الفلسطيني، وان يدفعهم للتجاوب مع المبادرات السلمية والعربية من خلال وقف الاستيطان.

وشدد بن حلي على ضرورة وقف الاستيطان، مشيرا إلى أن الجامعة العربية بصدد مشاورات مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لإعادة طرح موضوع الاستيطان على مجلس الأمن، إضافة إلى الحراك الدولي الذي تقوم به فرنسا، ودعوتها لعقد مؤتمر دولي لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وحث البرلمان الأوروبي على ضرورة تكريس الجهود لإيجاد حلول سياسية للازمات التي تعاني منها الدول العربية، ضمن رؤية إستراتيجية للحوار العربي– الأوروبي، لإنهاء هذه الأزمات.

من جانبه، قال بروك إن اللقاء بحث سبل التعاون المشترك لإنهاء ظاهرة الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أن الزيارة تهدف أيضا إلى بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة.