بلدية غزة تنشر ارقام مجانية للتواصل معها للابلاغ عند اضرار

رام الله - دنيا الوطن- عبد الفتاح الغليظ
قامت بلدية غزة بدعوة المواطنين في المدينة إلى ضرورة التواصل معها على أرقام غرفة الطوارئ المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة و صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) للإبلاغ أن أي أضرار أو تجمعات لمياه الأمطار أو طفح للصرف الصحي.

وأوضحت أن أرقام غرفة الطوارئ التي تم نشرها للمواطنين منذ بدء موسم الشتاء الحالي هي: الرقم المجاني (1800555666) ورقم (2865455) أو جوال (0599815012)، أما في حالات طفح الصرف الصحي وحدوث تجمعات لمياه الأمطار فيرجى التواصل على أرقام: (0599815011) أو خزان الرمال (2889098).

وأضافت أن طواقمها تعمل على مدار الساعة لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة استمرار تساقط الأمطار منذ ساعات مساء أمس السبت ، مبينةً أنه لم تقع أي أضرار أو حالات غرق في المدينة نتيجة الجهود التي تبذلها طواقم البلدية العاملة في الميدان وتعاون المواطنين مع البلدية.

وأكدت أنه تم معالجة كافة تجمعات مياه الأمطار وطفح الصرف الصحي في المدينة منذ بدء تساقط الأمطار وكذلك الرد على شكاوي المواطنين المتعلقة بالمنخفض الجوي وتقديم الحلول المناسبة لها.

وفيما يتعلق بالوضع في بركتي الشيخ رضوان وعسقولة أوضحت البلدية أن منسوب بركة الشيخ رضوان وصل لنحو (3) متر ويجري حالياً تصريفها فيما وصل منسوب بركة عسقولة في حي الزيتون إلى مترين ويجري تصريفها إلى محطة (B7).

وأهابت البلدية بالمواطنين بضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والتي تتضمن المحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع العامة حتى لا تنجرف مع السيول وتؤدي إلى انسداد مصارف مياه الأمطار، وكذلك ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم ركن السيارات بجوار لوحات الإعلانات في الشوارع العامة حتى لا تصاب بأي أذى في حالة سقوط تلك اللوحات بفعل الرياح .