كتلة الصحفي الفلسطيني.. اغلاق الصليب الأحمر مقراته قرار صادم وهروبا من المسئولية

رام الله - دنيا الوطن
تتابع كتلة الصحفي الفلسطيني بقلق بالغ المجريات الخطيرة التي وصل لها الزميل الصحفي محمد القيق، وأجرت عشرات الاتصالات والفعاليات في إطار مساندة الزميل القيق ووقوفا إلى جانبه في ظل استمراره في الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال.

واليوم تتلقى الكتلة بصدمة بالغة قرار منظمة الصليب الأحمر الدولي إغلاق مقراتها في مدينة غزة والتلويح بإغلاقها في الضفة الغربية المحتلة وإننا في كتلة الصحفي الفلسطيني نؤكد على ما يلي:

1.    تجدد كتلة الصحفي الفلسطيني اصطفافها إلى جانب الزميل الصحفي محمد القيق المعتقل في سجون الاحتلال والمضرب عن الطعام لأكثر من 74 يوميا على التوالي.

2.    تعبر الكتلة عن بالغ صدمتها من قرار الصليب الأحمر إغلاق مقراته في غزة وتلويحه بإغلاق مقراته في الضفة الغربية، وتطالبه بالعودة فورا لفتح مقراته واستمرار العمل وبشكل مكثف وأقوى مما هو عليه خلال الفترة السابقة.

3.    ترفض الكتلة بأي شكل من الأشكال الاعتداء على ممتلكات الصليب الأحمر أو أي مؤسسة أخرى، وندعو الجميع إلى الاتزان والاصطفاف من أجل مساعدة المنظمات الدولية على القيام بدورها بشكل أفضل مما تقوم عليه وبشكل يضمن حضورها بشكل أقوى مما هي عليه الآن.

4.    تؤكد الكتلة أن هذه الأحداث العابرة لا يمكن أن تؤثر على استمرار عمل المؤسسات الدولية، كما أن المؤسسات الدولية تلك لا يمكن لها أن تتهرب من مسئولياتها تحت حجج واهية، وإن ذلك يعتبر خروجا عن العرف القانوني والإنساني.

5.    تطالب الكتلة جميع المسئولين سواء كانت السلطة الفلسطينية أو الحكومة أو الفصائل أو الهيئات والمؤسسات بتحمل مسئولياتهم بشكل فوري وعاجل قبل فوات الأوان.