نشطاء يغلقون مقر الصليب الأحمر في البيرة

نشطاء يغلقون مقر الصليب الأحمر في البيرة
رام الله - دنيا الوطن

 أغلقت مجموعة شبابية، صباح اليوم، الاثنين، مقر منظمة الصليب الأحمر في مدينة البيرة، احتجاجاً على صمت منظمات المجتمع الدولي تجاه إضراب الأسير الصحفي محمد القيق عن الطعام لليوم 76 على التوالي للمطالبة بوقف اعتقال الإداري والإفراج الفوري عنه.

ودعت المجموعة الشبابية في بيان لها، "رئيسي بعثة الصليب الأحمر في القدس وغزة، ومديرهما في تل أبيب لزيارة محمد القيق فوراً في مقر احتجازه بمستشفى العفولة، وعدم الاكتفاء بتقارير مندوبيهم أو الانخداع بقرارات المحاكم الإسرائيلية، المضللة حيال تعليق اعتقاله الإداري واستمرار احتجازه في الوقت ذاته"، وفق قولهم.

وطالبت المجموعة، البعثة الدولية للصليب الأحمر، بإطلاع المجتمع الدولي، والسفراء والمبعوثين الدبلوماسيين في الأراضي المحتلة عام 948، ولدى السلطة الفلسطينية على الحالة المتردية التي وصل إليها القيق.

ودعا النشطاء، الصليب الأحمر إلى وقف التهديد بتعليق خدماته في المقرات التي تشهد اعتصامات متواصلة مع الصحفي القيق بالضفة وغزة.

وأكد البيان أن الصليب الأحمر منظمة إنسانية بالدرجة الأولى وعليها القيام بواجباتها في أصعب الظروف وعدم الصمت على الجريمة الإسرائيلية بحق الأسير القيق خاصة ونحو ستة آلاف أسير فلسطيني أخرين.

وطالبوا الصليب "بتحرك جدي أيضاً لإنهاء معاناة عائلة القيق، جنباً إلى جنب مع التدخل الحثيث للإفراج عن جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة منذ شهور طويلة وتتعرض عائلاتهم لعقاب غير إنساني بتجميدهم في ثلاجات الاحتلال ومنع دفنهم بصورة كريمة".