الشعب غير المهتم باللقاءات سينتظر الدخان الأبيض الليلة .. بعد خمس ساعات من الحوار المغلق : استناف مباحثات الدوحة اليوم

الشعب غير المهتم باللقاءات سينتظر الدخان الأبيض الليلة .. بعد خمس ساعات من الحوار المغلق : استناف مباحثات الدوحة اليوم
رام الله - دنيا الوطن

انتهى اليوم الاول من الحوار بين حركتي فتح وحماس في العاصمة القطرية الدوحة، واتفقت الحركتان على استكمال لقاءات الدوحة اليوم الاثنين لبحث تنفيذ بنود المصالحة الوطنية.

ووصف اللقاء الاول الذي عقد أمس الاحد بين قيادة حركتي فتح وحماس في العاصمة القطرية الدوحة واستمر خمس ساعات بالإيجابي دون الافصاح عن أي تفاصيل تتعلق بالمباحثات .

وقال موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تصريح مقتضب :" ان الوفدين اتفقا على استئناف اللقاءات اليوم".

وبحسب ما سربت مصادر فان الوفدين تباحثا في كافة التفاصيل علما ان هناك (عرضاً) قطرياً تم اضافته لحل بعض الملفات العالقة -بما فيها قضية الموظفين- .

ومن المتوقع ان يتبيّن الدخان الأبيض مساء اليوم الاثنين .

ولا يأبه المواطنون في الضفة وغزة باللقاءات الأخيرة ويبرر المواطنون على شبكات التواصل ذلك بأنّ الطرفين نقضا اتفاق مكة الذي وُقع بجوار بيت الله .. فهل سيتوافقا في قطر ؟

في السياق قال أسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس، إن لقاء المصالحة في الدوحة بين حركته وفتح، هي فرصة لكي تثبت الأخيرة ومعها الرئيس محمود عباس جديتهم ورغبتهم في اتمام المصالحة من أجل الشعب الفلسطيني.


وأضاف " لسنا بحاجة لاتفاق جديد، لأن ما "اتفقنا عليه أكثر من كاف، ولكن ما نحتاج اليه هو ارادة حقيقة لتطبيق المصالحة، لأنه دائمًا ما كان العجز في توفر الارادة بسبب التجاوب مع الضغوط وأوهام التسوية التي عرقلت انجاز المصالحة الوطنية".