محلل سياسي سعودي: التحالف العربي لن يترك السوريين في مواجة الإبادة الجماعية

رام الله - دنيا الوطن

قال المحلل السياسي السعودي، مبارك العاتي، أن سياسة السعودية لدعم جهود محاربة تنظيم داعش الإرهابي على الأراضي السورية تتفق مع دولة الإمارات العربية المتحدة التى دعت الى توفير الدعم اللوجستي والعسكري لقوات برية تهدف للقاء على مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي.


وأضاف العاتي خلال لقاءٍ له على قناة "الغد" الإخباريه، مع الإعلامية سهام عصمان، أن الإمارت والسعودية تصران على دعم جهود محاربة التطرف فى الوقت الذي يستمر فيه نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، في رفض كل قرارات الشرعية الدولية التى تهدف لحقن دماء السوريين، مردفًا: "إذا انتظرنا الحكمة من بشار الأسد وقتها سنكون تركنا الشعب السوري كله للإبادة الجماعية التى يمارسها ضده".
وأضاف العاتي أن التحالف الإسلامي العسكري له مهام تنسيقية مع التحالف العربي، وسيتواصل الدول المنضمة لن يحسم المعركة الا من يسيطر على الميدان، مؤكدًا على أن مسالة القضاء على داعش لن تنجحالى بوجود قوات على الأرض.


وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أكد على أن وجود قوات برية على الأرض السورية لمحاربة داعش، يجدد موقفها الثابت والداعم بضرورة تواجد عمل عسكري بالتوازي مع العمل السياسي، لاسيما بعد تأكيدات خليجية من السعودية والبحرين بالمشاركة في التحالف الدولي ضد داعش.