لقائد الفتحاوي في لبنان محمد الشبل يطلق جملة مواقف سياسية

لقائد الفتحاوي في لبنان محمد الشبل يطلق جملة مواقف سياسية
رام الله - دنيا الوطن
اعلن القيادي في حركة فتح في لبنان محمد الشبل في بيان وصل " دنيا الوطن " وكان كالتالي ... 

ان شعبنا الفلسطيني يقتل كل يوم وتهود مدنه وتقطع اوصال قراه ويحاصر اقليميا" ودوليا" بينما يحرم ثلثي هذا الشعب اللاجىء من ابسط حقوق الانسان كل ذلك للنيل من حقه في الحياة بكرامة وحرية .

داعيا" الى النهوض بحركة فتح والوحدة بين الفصائل الفلسطينية  كافة تحت راية فلسطين

و قال " لأرواح الشهداء الطاهرة اننا على دربكم وبكم نصون المسيرة ونحفظ العهد

 وأشار  القيادي الشبل الى أننا : امام استحقاقات كبيرة في ظرف ضيق وفي آفاق ضبابية فرضها علينا المحتل الصهيوني لأرضنا ..

أضاف : نعم ان المشروع السلمي مع هذا الكيان الصهيوني ما هو الا سراب ولا يساوي ثمن الحبر الذي كتب به .

نحن في حركة فتح كنا وما زلنا في المقدمة لأننا نؤمن بأن فلسطين لا تحررها الا سواعد المقاومين .

وأكد القيادي محمد الشبل : ان أولى الاستحقاقات هي ان نعيد تصويب البوصلة نحو هدفها الصحيح وان نوحد صفنا الوطني فشعبنا الأبي الصابر تقدم الصفوف كما كان على الدوام ولا بد لنا أن نكون رافعته في التصدي والصمود لموجهة المحتل الغاشم .

ان ذكرى الشهداء ليست ذكرى او مناسبة لالقاء الخطب بل يجب ان تبقى حية على مدار العمر والسنين وينبغي ان نمارس المقاومة بصفتها المخلص وان لا ننساق وراء الامتيازات التي أتخمتنا بالتنازلات .

 وقال : ان الشهداء بالنسبة لنا مصير ودرب طويل ينبغي علينا ان نواصله باخلاص .

وينبغي أيضا"  ان نعرف انه لا ذكرى حقيقية للشهداء من دون أن نحفظ تضحياتهم الثمينة التي لا يعادلها شيء سوى وطننا الكامل بترابه الكامل وشعبه كل شعبه والعودة اليه واستعادته بشرف وتضحية ووفاء..

و في أجواء ذكرى استشهاد القائد الفلسطيني الفتحاوي علي أبو طوق قال الشبل  : دائما" في الاوقات الحرجة والظروف التاريخية نستذكر العظماء والكبار وان ما اذكره اليوم من هذا القائد الفذ هو اصراره على رفع الظلم عن شعبنا الفلسطيني وذلك من باب تحصين ارادته الوطنية لمواصلة طريق النضال .

علي ابو طوق هذا القائد الشهيد يمثل لي وللكثيرين من ابناء شعبنا وحركتنا العفة الثورية والطهارة فلا يمكن للذي يبحث عن حقه أن يكون دون ذلك..

واعتبرالقيادي محمد الشبل : ان المقاومة بكل أشكالها هي العفة والطهارة هكذا أذكر هذا المعلم القائد الوالد الاخ الشهيد علي ابو طوق له الرحمة ونحن نعاهده كما نعاهد كل الشهداء بأننا لن نسقط الراية وان دربنا شاء من شاء وأبى من أبى نهايته حرية لشعبنا العربي الفلسطيني 

التعليقات