برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان مهارات المقابلة الإرشادية والتدخل السلوكي

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان مهارات المقابلة الإرشادية والتدخل السلوكي
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة أطباء العالم فرنسا MDM-France، دورة تدريبية بعنوان مهارات المقابلة الإرشادية والتدخل السلوكي، بمشاركة 14 من المهنيين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين العاملين في جمعية الثقافة والفكر الحر، وبحضور كلاً من د. تيسير دياب نائب المدير العام للشئون المهنية، والسيدة/ راوية حمام مدير دائرة التدريب والبحث العلمي، والأستاذ/ أسامة عبدو مدير برنامج الصحة النفسية في أطباء العالم فرنسا، وقد قام بالتدريب فيها مجموعة من المدربين المتخصصين من البرنامج، وذلك في مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.

واشتملت الدورة التي استمرت مدة خمسة أيام بمعدل 25 ساعة تدريبية على عدة موضوعات منها: فنيات الاتصال والتواصل مع الأطفال والمراهقين، والمهارات الأساسية في المقابلة الإرشادية، وتطبيقات عملية في المقابلة الإرشادية "التقييم وجمع المعلومات"، وكذلك تقنيات التدخل السلوكي في التعامل مع المشاكل السلوكية الأكثر شيوعاً.

وقدمت السيدة/ حمام والدكتور/ دياب الشكر للمتدربين والحضور، داعين إلى ضرورة تطبيق المشاركين في الدورة لما استفادو منه وتعلموه من الخبرات التي قدمها المدربين خلال الدورة في مجالهم العملي، كما تم تقديم الشكر لمؤسسة أطباء العالم فرنسا MDM .

بدوره طالب السيد/ عبدو المتدربين بضرورة أن يقوم كل مدرب بتقييم نفسه داخل المؤسسة، وأن يطبق ما تعلمه خلال الدورة في مجال عمله، مشدداً على ضرورة عقد تدريبات قادمة على أن تكون من خلال البرنامج.

كما تم الاستماع من المتدربين  إلى تغذية راجعة عن الدورة، طالبوا خلاله بالمزيد من الدورات في موضوعات مختلفة منها الارشاد الأسري والمشاكل السلوكية، كذلك شكر المتدربين البرنامج على ما قدمه لهم من خلال المدربين في الدورة من خبرات ومعلومات هامة.

وفي الختام قام كل من د. دياب، والأستاذة حمام، والأستاذ/ عبدو، والسيدة/ هدى جودة من أطباء العالم فرنسا، بتوزيع الشهادات واسطوانات المادة التدريبية على المشاركين.