تدشين توزيع حقيبة الكرامة للنازحين بالحديدة

تدشين توزيع حقيبة الكرامة للنازحين بالحديدة
رام الله - دنيا الوطن - غمدان أبوعلي 
دشن فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة الحديدة يوم أمس توزيع حقيبة الكرامة للنازحين والأسر الأشد فقراً في عدد من مديريات المحافظة والمقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان. 

وتشتمل هذه المرحلة توزيع الحقيبة النسائية لعدد 8 ألاف امرأة نازحة من النازحين جراء العدوان السعودي الغاشم و الصراعات الدائرة في معظم المحافظات.

وثمن القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومدير مديرية الحوك علي هندي بجهود فرع اتحاد نساء اليمن في المحافظة في دعم وإغاثة النازحين المتضررين من الأاحداث التي تجري في البلاد. 

مؤكدين استعداد قيادة المحافظة للتعاون وتذليل كافة الصعوبات لإنجاح كافة البرامج والمشاريع الإنسانية لخدمة الأسر النازحة في المحافظة.من جهتها أوضحت رئيسة فرع الاتحاد بالمحافظة صبحية راجح الى أن الاتحاد سيوزع 8000 آلاف حقيبة، للنازحات والأسر الأشد فقراً ؛ فيما سيتم توزيع ألفين و700 حقيبة لكل نازح ونازحة ، حيث تحتوي كل حقيبة على **احتياجات خاصة بالنساء وستساعد في التخفيف من معاناتهن وتأمين جزء من احتياجاتهن الأساسية الخاصة جراء العدوان
السعودي على اليمن .

حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جار الله ومنسقة مكتب حقوق الأنسان بالمحافظة أمال معجم ومدير عام الاعلام بالمحافظة عادل حسن مكي .