اختتام دورة التصوير والتحرير الصحفي

اختتام دورة التصوير والتحرير الصحفي
رفح – دنيا الوطن
اختتمت جمعية مركز تواصل للشباب والثقافة بالشراكة مع جمعية رؤى للمجتمع المدني، صباح اليوم الأحد، دورتها الثانية من العام 2016، التي كانت بعنوان تعلم فن التصوير والتحرير الصحفي، بمشاركة عدد من الخريجين والخريجات، وذلك بمقر الجمعية الواقع شرقي محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

واستمرت الدورة أربعة أيام بشكل متواصل من التدريب وتأهيل الخريجين للانخراط في سوق العمل الصحفي، حيث شمل التدريب على مواضيع عدة أهمهما تعلم فن التصوير الصحفي، وكيفية كتابة الخبر الصحفي بشكل صحيح ليتم نشره على وسائل الإعلام المختلفة.

وكان المصور الصحفي حسين محسين هو من أعطى محاضرات فن التصوير الصحفي، فيما درب الخريجين الخريجات على فن كتابة الخبر الصحفي مراسل "دنيا الوطن" محمد جربوع.

وحضر حفل اختتام الدورة التي شملت على 30 خريج وخريجة من مختلف التخصصات الراغبين في الانخراط في المجال الصحفي، محمد الشبطي مسئول ملف التدريب في جمعية تواصل والمدير التنفيذي لجمعية رؤى خالد الكردي و مدربي الدورة حسين محيسن ومحمد جربوع.

وشكر خالد الكردي المدربين والمتدربين خلال كلمته، وأثنى على التزامهم الطلبة بالدورة، ومساعدتهم على إنجاحها وتحقيق الأهداف التي نُظمت من أجلها.

وطالب المؤسسات الأهلية بتكثيف الدورات الخاصة بالمهارات الحياتية للخريجين لتمكنهم بالانخراط بالعمل داخل المؤسسات الأهلية.

ونوه الكردي إلى وجوب أن تكون تلك الدورات مجانية، نظرًا لصعوبة الوضع الاقتصادي بغزة وما تعانيه من حصار مستمر منذ أكثر من 10 سنوات.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات على الطلبة المتدربين، كما قدم المتدربون درع شكر لكل من مدربي الدورة و جمعية مركز تواصل.

وفي أحاديث منفصلة مع الطلبة المشاركين في الدورة قال حازم لافي :"أن تلك الدورة صقلت مهاراتنا بشكل كبير وساعدتنا على إثراء مواهبنا في التصوير والتحرير الصحفي."

وأضاف وعلامات السعادة تبدو واضحة على وجهه وهو يتسلم شهادة مشاركته في الدورة "نريد من القائمين على تلك المؤسسات العمل بشكل متواصل لتقديم مثل تلك الدورات التي تساعدنا على الانخراط في العمل بالمؤسسات الصحفية."

ولا يختلف حال الطالب صالح أبو صيام عن حاله زميله لافي، فهو الآخر وافقه الرأي بأن تلك الدورات تساعدهم على الانخراط في العمل الصحفي داخل المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة، شاكرًا الأخوة القائمين على تلك الدورة.