"ائتلاف 15 آذار" المصالحة الوطنية و انهاء الانقسام واجب وطني و اخلاقي

"ائتلاف 15 آذار" المصالحة الوطنية و انهاء الانقسام واجب وطني و اخلاقي
رام الله - دنيا الوطن-احمد العشي
تصوير:محمود اللوح
مونتاج:خالد ممدوح

اعتبر ائتلاف 15 آذار المصالحة الوطنية و انهاء الانقسام الفلسطيني واعادة الوحدة الوطنية واجبا وطنيا و اخلاقيا وذلك في الوقت الذي تتعاظم فيه الهجمة الشرسة على القضية الفلسطينية على كافة المستويات وفي الوقت الذي تزداد فيه شعلة الهبة الجماهيرية في الاراضي الفلسطينية رفضا لاستمرار الاحتلال، بالاضافة الى الاعتداءات المتواصلة على المسجد الاقصى وعمليات تهويد مدينة القدس لتصفية هيوتها العربية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الائتلاف اليوم الاحد في مقر نقابة الصحفيين غرب مدينة غزة، حيث دعا الائتلاف الى وقف التراشق الاعلامي بين الفصائل الفلسطينية و خاصة حركتي فتح و حماس احتراما لدماء الشهداء و دعما للهبة الجماهيرية المشتعلة ضد الاحتلال الاسرائيلي.

كما ودعا الى تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة جميع القوى و الفصائل الوطنية و الاسلامية لتعمل على معالجة الشأن الداخلي المتمثلة في الموظفين والمعابر و الكهرباء و البطالة وفك الحصار و الاعداد للانتخابات.

هذا ودعا ايضا الى اصدار مرسوم رئاسي لتحديد موعد اجراء الانتخابات الرئاسية و التشريعية على اساس التمثيل النسبي الكامل، داعيا في الوقت ذاته الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى زيارة قطاع غزة كرئيس جامع للشعب الفلسطيني وللتأكيد على وحدة الوطن و الشعب.

وشدد الائتلاف على ضرورة دعوة المجلس الوطني للانعقاد بمشاركة حركتي حماس و الجهاد الاسلامي وضمان مشاركة الشباب للخروج باستراتيجية موحدة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ولبحث آليات تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

واكد الائتلاف على ضرورة احترام القانون الاساسي الفلسطيني و التقيد بنصوصه واعتماده كأحد مرجعيات اتمام المصالحة، موضحا انه يدعم كل المبادرات و التحركات التي تجري دعما للمصالحة وانهاء الانقسام.

وقال الائتلاف: "اننا في تنسيقية ائتلاف شباب 15 آذار نوكد اننا لن نقف مكتوفي الايدي امام استمرار تحالة العبث بمصائرنا وتدمير مشروعنا الوطني الفلسطيني و منجزاته وحلمنا باقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، داعيا الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده للخروج الى الشوارع للاحتفال في الخامس عشر من اذار بتطبيق المصالحة وانهاء الانقسام.

ولفت الى انه في حال فشلت اللقاءات فلن يتوانى الائتلاف في كشف المعطل عن تنفيذ المبادرة وتحقيق المصالحة الوطنية.