د.ايهاب بسيسو يوقع خمس اتفاقيات لدعم الانتجايات السينمائية

د.ايهاب بسيسو يوقع خمس اتفاقيات لدعم الانتجايات السينمائية
رام الله - دنيا الوطن
وقع د.ايهاب بسيسو- وزير الثقافة ، رئيس المجلس الاداري للصندوق الثقافي ، امس، خمس اتفاقيات لدعم انتاجات سينمائية ، وذلك بعد اقرار ترشيحها ودعمها من قبل المجلس الاداري للصندوق ، ضمن عمل الصندوق لتعزيز العمل الثقافي وتطويره في فلسطين .

وجاءت الاتفاقية الاولى (بقيمة  25000دولار)  لصالح كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم لتنفيذ مشروع (احب بيت لحم) الذي يهدف الى تسليط الضوء على المهارات الابداعية والفنية وتطويرها للطلبة الذين يدرسون صناعة الافلام في الكلية المذكورة.

فيما وقع بسيسو الاتفاقية الثانية (بقيمة 20000دولار) مع المخرجة السينمائية ديما ابو غوش ، لتنفيذ مشروع ورشة سيناريو، تهدف الى المساهمة في تطوير الانتاج السينمائي الفلسطيني من خلال العمل على تطوير سيناريوهات بمستوى مهني ينافس عربيا وعالميا.

فيما دعمت الاتفاقيات الثلاث الاخرى (بقيمة 70000دولار ) موزعة على تنفيذ ثلاثة افلام سينمائية للمخرجين السينمائيين ، رائد دزدار لتنفيذ فيلم يعنى بحفظ وتعريف التراث الثقافي الانساني الفلسطيني "قصة الارض المقدسة "، والمخرجة محاسن ناصر الدين لتنفيذ فيلم يوثق تاريخ الحركة النسوية في فلسطين ما قبل عام 1948 "نحفر الكلمات في التراب"، فيما يسلط الفيلم الثالث الضوء على التجربة الانسانية للعائلات الفلسطينية التي فرقها جدار الفصل العنصري الاسرائيلي للمخرجة مي عودة بعنوان "200متر" .