فرق كرة القدم الأوروبية تحضر إلى مدينة دبي الرياضية لإجراء التدريبات خلال استراحة موسمها الكروي

رام الله - دنيا الوطن
 تستمر مدينة دبي الرياضية باستضافة الفرق والمنتخبات العالمية، إذ اتخذ كل من النادي السويدي الأكثر نجاحاً في الدوري، وأحد أهم النوادي الإنجليزية المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز، من مدينة دبي الرياضية معسكراً لتدريباتهم الشتوية لعام 2016، حيث ستتمكن هذه الفرق من استخدام المرافق المميزة أثناء فترة استراحتها خلال الموسم الكروي.

وكان نادي مالمو السويدي لكرة القدم الذي واجه ريال مدريد وباريس ونادي سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا العام الماضي، قد اختار مدينة دبي الرياضية مقراً للحصول على قسط من الراحة من منافسات دوري كرة القدم الممتاز، وممارسة التدريبات الرياضية استعداداً لمتابعة المنافسات المتبقية من الموسم الكروي.



من المقرر أيضاً أن تستضيف مدينة دبي الرياضية ضمن مرافقها المخصصة لكرة القدم الناديين الإنجليزيين كريستال بالاس وسندرلاند خلال الأيام القادمة للاستفادة من مرافق الضيافة والبيئة المثالية المتوفرة.

ويتطلع نادي سندرلاند الإنجليزي إلى تطوير قدراته وإحراز التقدم في النصف الثاني من الموسم للابتعاد عن المراكز الأخيرة على جدول الترتيب. من خلال الحضور إلى دبي فإن النادي يسعى لتطوير مستواه والتركيز بشكل أكبر لتقديم أداء أفضل، في حين يرغب نادي كريستال بالاس بقضاء استراحة يبتعد فيها عن المنافسات المحمومة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد مدينة دبي الرياضية مكاناً مثالياً لاستضافة أندية كرة القدم الأوروبية خلال الأشهر الباردة من السنة، حيث سبق أن استضافت في المواسم الأخيرة العديد من الفرق الأوروبية مثل سوانزي سيتي، ووست هام يونايتد، وبورنموث.

وبهذه المناسبة علق خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية: "يسرنا دائماً استضافة الفرق الرياضية في مختلف المجالات الرياضية في مدينة دبي الرياضية".

وتابع: "وبالتأكيد فإن عودة الفرق المشاركة ضمن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، للحضور مجدداً وإقامة معسكرات رياضية في مدينة دبي الرياضية، يعد دليل واضح على مدى جودة منشآتنا وتميزها وقدرتها على استضافة أكثر الرياضيين والمدربين شهرة في العالم".

وأردف بقوله: "توفر مدينة دبي الرياضية مجموعة متميزة من أحدث ملاعب كرة القدم، سواء من الملاعب الخارجية أو المغلقة كملعب القبة، كما يوجد أيضاً في مدينة دبي الرياضية مرافق رائعة كصالة اللياقة البدينة "فيت ريبوبليك"، ومجموعة من المطاعم والمقاهي، وبالطبع نادي إلس كلوب للجولف الذي تتولى إدارته شركة ترون".

يحتل نادي مالمو السويدي لكرة القدم حالياً المركز الخامس من الترتيب العام للدوري السويدي، بينما يقع فريق سندرلاند ضمن الفرق الثلاثة الأخيرة ضمن ترتيب بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، أما فريق كريستال بالاس فيحتل مركز متوسطاً على جدور ترتيب الفرق الإنكليزية.

وقد صرح ميشيل سالغادو، مدير كرة القدم في مدينة دبي الرياضية: "أعرف سبب عودة الفرق الأوروبية إلى مدينة دبي الرياضية، فنحن في مدارس كرة القدم الإسبانية محظوظين في استخدام المرافق الرياضية وبشكل يومي".

وتابع: "تستضيف مدينة دبي الرياضية العديد من الفرق واللاعبين المميزين، وغالبهم يعود لممارسة التدريبات كل عام، وهذا أمر نفخر به، وإنني على معرفة كاملة بأن جميع اللاعبين يدركون القاعدة الكبير التي تتوفر هنا لممارسة التدريبات الرياضية، ونحن بغاية السعادة نرحب بالجميع ".

ويصل الناديان إلى مدينة دبي الرياضية لإجراء التدريبات بتاريخ 16 فبراير، فيما يغادر نادي مالمو السويدي لكرة القدم بعد انتهاء مسعكره التدريبي بتاريخ XXX فبراير.

وترحب مدينة دبي الرياضية بجميع وسائل الإعلام الراغبة بإجراء تغطية صحفية خلال الحصص التدريبية.