سيناريو مناورة إخلاء في إستاد دورا الدولي

سيناريو مناورة إخلاء في إستاد دورا الدولي
رام الله - دنيا الوطن
ناقش رئيس بلدية دورا سمير النمورة سيناريو مناورة إخلاء في إستاد دورا الدولي، وذلك مع مدير الدفاع المدني لمحافظة الخليل المقدم أنور محاريق ومدير الدفاع المدني في مدينة دورا النقيب فهد التلاحمة .

وتهدف هذه الخطة إلى معالجة ما قد يحدث من أعمال شغب أثناء وقوع سيناريوهات قد تستدعي ذلك وبما يعمل السلامة العامة.

حيث قاموا في استعراض خطتهم، وتوضيح كيفية البدء في تنفيذ الخطة بمجموعة من المراحل تبدأ في لزيارة الميدانية، بعد ذلك تدريب إدارة وموظفي إستاد دورا على بعض العلوم الأساسية للدفاع المدني، من ثم وضع أساسيات وخطط والبدء بتنفيذها من ثم العمل على تقيم هذه المناورة ومدى نجاحها عند التنفيذ.  

وبدوره أكد مدير الدفاع المدني لمحافظة الخليل، على ضرورة تنفيذ التدريب اللازم لجميع المؤسسات الأهلية والحكومية، التي تضمن جازيتهم وتحافظ على سلامتهم في حالات حدوث أي طارئ، مبينا" أن فكرة مناورة الإخلاء في إستاد دورا هي الأولى على مستوى الوطن.

ومن جهته ثمن رئيس البلدية جهود الدفاع المدني، وأكد على حرص البلدية على تطبيق بنود سياسة استمرارية الإعمال بما في ذلك اختبار الخطط الموضوعة لمواجهة السيناريوهات المحتملة بشكل فعلي وجدي لضمان امن المواطنين، كما وأكد على ضرورة استمرار التعاون المشترك مع جميع المؤسسات والتي تتمثل في البلدية والدفاع المدني والصحة وشركة كهرباء الجنوب.