طلبة و طالبات الجامعة القاسمية يستأنفون دراستهم اليوم في الفصل الدراسي الثاني

طلبة و طالبات الجامعة القاسمية يستأنفون دراستهم اليوم في الفصل الدراسي الثاني
رام الله - دنيا الوطن
 بدأت الجامعة القاسمية بالشارقة اليوم استقبال طلبتها للدراسة في الفصل الدراسي الثاني في مبانيهم الجديدة الذي يحوي كل مبنى على كليات الشريعة و الدراسات الأسلامية و كلية الآداب و كلية الأقتصاد .

وقال سعادة الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية .. ان مباني الكليات تسلمتها الجامعة من دائرة الأشغال بالشارقة حيث يضم كل مبنى 28 قاعة دراسية و مجالس إضافة الى العديد من المرافق الخدمية و جميع القاعات الدراسية إضافة الى مختبرات اللغة مجهزة بأحدث النظم التعليمية و ذلك و فق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية الذي وجه بالأعتماد على احدث أساليب التعليم و أدواته المعاصرة .

وأوضح سعادته ان الجامعة القاسمية استقطبت هذا العام حاجتها من الأساتذة و الأكاديميين للتدريس في المواد المدرجة في الفصل الثاني .. مشيرا الى ان الجامعة تقدم لها مؤخرا العديد من الطلاب فاق المئات من كل بقاع العام للدراسة في الفصل الثاني اختارت الجامعة منهم 120 طالب و طالبة لتضاف الى عدد الطلاب و الطالبات السابق 360 ليصبح عدد طلبة الجامعة الأجمالي من ذكور أناث 480 ...

و اكد مدير الجامعة القاسمية ان صاحب السمو حاكم الشارقة وجه إدارة الجامعة في جانب سياسة قبول الطلبة الى اعتماد مبدأ الكيف و ليس الكم فليس العبرة بالعدد و أنما بجودة المخرجات التعليمية . و أشار سعادته الى ان الجامعة استكملت في الفصل الثاني تجهيز مركز تقنية المعلومات حيث تعتمد العملية التعليمية و الإدارية في وقتنا الحاضر على هذه التقنيات الحديثة تطبيقا لما وصلت اليه تكنولوجيا التعليم ... منوها الى ان كل من مبنى الطلاب و مبنى الطالبات يضم مختبران أحدهما للحاسوب و الآخر للغات و هو مدعم ببرامج حفظ القرآن و تجويده.

و لفت الى أن طلاب الجامعة القاسمية اختتموا مؤخرا رحلتهم لأداء مناسك العمرة حيث تأتي هذه الرحلة ضمن توجهات الجامعة القاسمية في تربية أبنائها تربية هادئة منضبطة وفق تعاليم الدين الإسلامي ..الى جانب الرحلات الأخرى التي تنظمها الجامعة لزيارة معالم الدولة .