الشمري : تنسيقنا مستمر مع جميع الجهات المعنية والمنفذة للقانون رقم 38 لسنة 2013

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس هيأة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الدكتور ناضر الشمري ان التنسيق مستمر مع جميع الجهات المعنية بتنفيذ القانون رقم 38 لسنة 2013 .

وبين الشمري ان الوزارات والمؤسسات المعنية بتفعيل مفردات القانون تلعب دورا بارزا واساسيا في تنفيذ ستراتيجية الهيأة تجاه الفئات المستهدفة لديها والمستفيدين من شريحة المعاقين .

واكد ان التعاون المشترك بين الاقسام في الهياة  له الاثر البالغ في تحقيق ماتصبو اليه من خلال خدمة ذوي الاعاقة وفق القانون رقم 38 لسنة 2013 بما يضمن حصولهم على الامتيازات والاعفاءات التي كفلها القانون المذكور .

وبين الشمري خلال اجتماعه مع مديري الاقسام التابعة للهيأة يوم الاربعاء الموافق 3 / 2 / 2016 ان التنسيق بين الاقسام سيحقق تقدما ايجابيا ضمن الية العمل التي تتبعها الهيأة بشكل يهدف الى تبسيط الاجراءات للمواطنين لتلبية احتياجاتهم للارتقاء بمستوى الاداء والاستماع الى  المعوقات التي تواجه العمل لايجاد الحلول الناجعة لها .

وشدد الشمري على ضرورة التاكد من صحة المعلومات الواردة بالتقارير الطبية الصادرة من اللجان الطبية المختصة والمنتشرة في بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة وفي بقية المحافظات بغية شمولهم بالامتيازات التي اوجدها القانون بما يتلاءم ونتائج الفحوص الطبية للمشمولين من ذوي الاعاقة وذلك كاجراء احترازي لحين التاكد من صحة المعلومات المتعلقة بعدد من  المستفيدين .

يشار الى ان هيأة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة دأبت في الاونة الاخيرة على عقد الاجتماعات وبشكل دوري لمديري الاقسام ولاعضاء مجلس الادارة على حد سواء والخروج بنتائج مرضية للنهوض بواقع شريحة المعاقين في العراق ودمجهم في المجتمع بصورة طبيعية وفاعلة  تحقيقا لمبدأ المساوة مع اقرانهم من غير المعاقين .

التعليقات