برايم للرعاية الصحية" تطلق وحدة برايم للرعاية الصحية المنزلية

برايم للرعاية الصحية" تطلق وحدة برايم للرعاية الصحية المنزلية
رام الله - دنيا الوطن
كشفت "مجموعة برايم للرعاية الصحية"، الإسم الرائد في مجال توفير الخدمات الطبية  والرعاية الصحية في دولة الإمارات، عن إطلاق وحدة "برايم للرعاية الصحية المنزلية" في مبادرة تهدف إلى توفير المساعدة والرعاية الطبية اللازمة وفق أعلى المعايير العالمية للمرضى براحة تامة في منازلهم. وتأتي الخطوة الاستراتيجية الجديدة في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها المجموعة في سبيل سد الحاجة الملحة ضمن السوق المحلية لوجود خدمات رعاية صحية منزلية متخصصة، فضلاً عن توسيع نطاق تواجدها القوي ضمن قطاع الرعاية الصحية الذي يشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات. وبدأت المجموعة حالياً بتوفير خدمات الرعاية الصحية المنزلية في إمارة دبي، على أن تقوم بإتاحتها في الإمارات الأخرى في المستقبل.

وتستند وحدة "برايم للرعاية الصحية المنزلية" إلى رؤية قائمة على 3 ركائز أساسية تتمثل في "الموثوقية" و"العلاقة مع المريض" و"النتائج". ويتمحور نطاق عمل الوحدة المستحدثة حول توفير الخدمات الموجّهة لتلبية احتياجات المرضى ممن يعانون من صعوبة التنقل وتلقي العلاج في المرافق الطبية التابعة لـ "مجموعة برايم للرعاية الصحية" وغيرها من المراكز الطبية بسبب مرض أو إصابة أو عجز، أو ممن هم بحاجة إلى رعاية منزلية مستمرة. وتوفر الوحدة محفظة متكاملة من الخدمات بإشراف فريق عمل متعدد الاختصاصات من ذوي الكفاءات العالية في مجال الرعاية الصحية، من أطباء وممرضين وأخصائيين في العلاج الطبيعي. وتضم الوحدة أيضاً فريق دعم يتمتع بخبرة كبيرة في توفير خدمات الرعاية الصحية المنزلية مع الأخذ بالاعتبار التوجيهات والإرشادات الصحية والاحتياجات الطبية الخاصة بالمرضى.

وقال الدكتور جميل أحمد، مدير عام "مجموعة برايم للرعاية الصحية": "يأتي إطلاق وحدة "الرعاية الصحية المنزلية الأولية" تماشياً مع خططنا الطموحة في "مجموعة برايم للرعاية الصحية" لابتكار وتطوير حلول الرعاية الصحية المصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات المرضى في دولة الإمارات. وتكمن أهمية الخطوة في كونها دفعة قوية لتوسيع نطاق محفظتنا الواسعة من الخدمات عالية المستوى، لا سيّما وأنها تتيح لنا إمكانية توفر الرعاية الصحية المتخصصة والمقدمة وفق أعلى المعايير العالمية للمرضى الذين ليست لديهم القدرة على إجراء الفحوصات الطبية أو تلقي العلاج المناسب ضمن المرافق الطبية، أو ممن يحتاجون إلى متابعة ورعاية صحية مستمرة في المنازل عقب العمليات الجراحية."

وأضاف دكتور جميل: "نلتزم من جانبنا باتباع سياسة دقيقة فيما يتعلق بتوظيف وتدريب الكوادر البشرية العاملة في الوحدة الجديدة، إيماناً منا بأهمية الارتقاء بكفاءة فريق العمل وتزويده بالإمكانات المطلوبة لتوفير أرقى خدمات الرعاية الصحية المنزلية على مدار الساعة، في خطوة من شأنها مساعدة المرضى على التعافي وتجاوز فترة النقاهة وإعادة التأهيل بسرعة للتمتع بحياة صحية وسليمة من جديد."

وتتيح وحدة "برايم للرعاية الصحية المنزلية" خدماتها أمام كافة المرضى دون أي استثناء أو تمييز. وتشمل محفظة الخدمات الرئيسية المقدمة على خيارات واسعة من خدمات الرعاية الصحية الموجّهة للمرضى من ذوي الإعاقة، أو المصابين بأمراض مزمنة، أو ممن يعانون من أمراض الخرف أو ممن هم بحاجة إلى علاج مكثف عقب الإصابة بسكتة دماغية، فضلاً عن خدمات العناية بالأم والطفل وكبار السن. وتوفر الوحدة أيضاَ خدمات صحة الأطفال، والإدارة الغذائية، وزيارات الأطباء، والرعاية التمريضية المحترفة، وخدمات جمع العينات للتحاليل المخبرية، ومرافقة المرضى في المستشفيات أو المنازل أو عند زيارة الأطباء، إلى جانب خدمات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. وتُعنى الوحدة المتخصصة بتقديم خدمات التثقيف والإرشاد والتوجيه لمقدمي الرعاية والمعدات الطبية المتطورة ذات الصلة بالرعاية الصحية المنزلية الأولية.