العلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج طلبة بكالوريوس المحاسبة التطبيقية

العلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج طلبة بكالوريوس المحاسبة التطبيقية
غزة - دنيا الوطن
 ناقش قسم العلوم الإدارية والمالية بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا أبحاث تخرج مجموعة من طلبة بكالوريوس المحاسبة التطبيقية، بحضور أ. منار اللحام رئيس القسم، وبلجنة مناقشة داخلية مكونة من د. جهاد شرف مشرفاً ومناقشاً، د. حسني عابدين، أ. هاني سلامة، أ. رامي قويدر، المحاضرين بقسم العلوم الإدارية، بالإضافة إلى عدد من طلبة القسم وذوي الطلبة المحتفى بهم.

وأكد أ. اللحام أن هذه المناقشة تأتي في سياق منح الطلبة درجة البكالوريوس التي تأهلهم للتخرج والانطلاق نحو سوق العمل الحلي أو الخارجي، مبيناً أن القسم يسعي بشكل متواصل لتخريج دفعات من الطلبة على قدر عالٍ من الكفاءة والخبرة اللازمة التي تمكنهم من تحقيق الإضافات المتعددة في أعمالهم، مشيراً في السياق ذاته أن القسم يعمل بكل طاقاته من أجل ملامسة احتياجات الطلبة والعمل على تلبيتها بشكل إيجابي، متمنياً التوفيق للمجموعات المناقشة.

من جانبها أشادت اللجنة المناقشة بالتزام الباحثين بالمنهجية العلمية السليمة والجهد الكبير الذي بذلوا في انجاز تلك الأبحاث، وقدموا الكثير من النصائح والإرشادات التي تزيد من جودة تلك الابحاث.

يشار أن الأبحاث التي تم مناقشتها هي بحث بعنوان علاقة التخطيط المالي بتطوير رأس المال الفكري في الجامعات الفلسطينية (دراسة ميدانية على الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة) للطلاب إبراهيم القرا، إسماعيل شبير، خالد شبير، محمود البيوك، وجاء البحث الثاني بعنوان أثر تطبيق قواعد و مبادئ الحوكمة على منع التعثر المالي في شركات المساهمة العامة الفلسطينية، للطالبين محمد فريد صيدم و جمعة على غانم، كذلك جاء البحث الثالث بعنوان أثر الهيكل التمويلي للشركات المساهمة العامة على فرص الحصول على القروض والتسهيلات الائتمانية والتجارية- من وجهة نظر مؤسسات الاقراض: دراسة عملية " والذي اعدته الطالبة: اسلام ابراهيم قشطة.