فصائل المقاومة تحذر الاحتلال من تعرض الأسير القيق لأي مكروه وتدعو العالم للتحرك لإنقاذ حياته

فصائل المقاومة تحذر الاحتلال من تعرض الأسير القيق لأي مكروه وتدعو العالم للتحرك لإنقاذ حياته
رام الله - دنيا الوطن
أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أ. خالد أبو هلال في كلمة عن فصائل المقاومة بأنها تقف لتؤكد دعمها وإسنادها للأسير الصحفي محمد القيق الذي تدهورت حالته الصحية وزادت حالة القلق والخطورة على حياته .

واستنكر أبو هلال صمت الصليب الأحمر قائلا "كنا نأمل أن نرى أي تحرك من قبل الصليب الأحمر لاسيما بعد خروج صورة محمد القيق على الإعلام وشاهدها العالم وقد ظهر عليه الإعياء الشديد وعدم القدرة على الكلام وقد فقد الكثير من وزنه
وأصبح في عداد الشهداء مع وقف التنفيذ .

داعيا الصليب الأحمر لتحرك فوراً لإنقاذ حيات الأسير الصحفي ومحملا الاحتلال المسئولية عن حياته, ومحذرا الاحتلال الاسرائيلي من المساس بحيات الصحفي القيق معتبرا أي خطر يتهدد الأسير القيق هو حالة حرب يعلنها الاحتلال على شعبنا لن
تقف فصائل المقاومة مكتوفة الأيدي إزاءه وهي تتابع خبر ارتقاء الأسير الصحفي شهيداً.

داعيا المؤسسات الإنسانية والحقوقية العربية والإسلامية والدولية لتحرك العاجل قبل فوات الأوان , كما دعا كل من يحرص على الاستقرار في هذه المنطقة أن يتحرك الآن وقبل فوات الأوان, كما طالب المؤسسات الرسمية والحكومية لتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حيات الأسير القيق .

قائلاً فانون الاعتقال الإداري الظالم هو سيف مسلط على رقاب أبناء شعبنا والاحتلال سيدفع الثمن غالياً إذا تعرض الأسير الصحفي للخطر .