مجموعة تميز تنظم يوما للطبخ

مجموعة تميز  تنظم يوما للطبخ
رام الله - دنيا الوطن
في خطوة غير مألوفة, بعيدا عن ورشات العمل وزيارة المؤسسات والشركات,  نظمت مجموعة تميز وهي عبارة عن مبادرة من منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع شركة باديكو القابضة والمؤسسة الدولية للشباب, يوما للطبخ, حيث اجتمع ما يقارب 37 من طلاب البرنامج, لطبخ الأكلة االشعبية  المشهورة"المجدرة" ويعود سبب اختيارها إلى فائدتها الغذائية واحتوائها على البروتينات النباتية المتوفرة في حبوب العدس والمفيدة للجسم.

كما ويهدف هذا النشاط للخروج عن المألوف مع الحفاظ على أهداف البرنامج من تنمية روح الفريق والتعاون بين طلابه, عن طريق تقسيم المهام فيما بينهم, بالإضافة إلى إنجاز المهام المنوطة إلى كل شخص بالوقت المحدد وعلى أكمل وجه,  وإيجاد الحلول السريعة لأية مشاكل واجهت أحد أفراد الفريق.

وبسبب توجه معظم  الشباب اليوم لتناول الوجبات السريعة غير الصحية, فمثل هذه الأنشطة تساعد على تذكيرهم بأهمية الأكل الصحي والمفيد, فلم يقتصر النشاط على المجدرة فقط, بل كان هناك العديد من الأطباق الصحية المتنوعة مثل البوشار  وشوربة الخضار, كما تم اقتطاع جزء من الطعام لللمحتاجين مما ينمي  الشعور بالآخرين  وحب المساعدة.

والجدير بالذكر أن الفعالية تمت في مطبخ حلويات دمشق لصاحبها أيمن التمام, الذي ساعد بشكل كبير على إتمام النشاط بنجاح, وقدم أطباق الحلويات لطلاب تميز, والتي نالت إعجابهم وأثنو على طعمها.

وفي نهاية اللقاء تم عمل تقييم إجمالي للفعالية, حيث لاقت تعليقا إيجابيا من معظم المشاركين. فمن أكثر ما قيل, أنها من أجمل الفعاليات التي شاركوا فيها في برنامج تميز. كما وعقبت منسقة منتدى شارك الشبابي ديانا الخراز: "طلبة تميز لم يتخيلو تنفيذ متل هذا النشاط كونه خارج عن المألوف" .