نضال الطلبة تساند العاملين بالجامعات وتدعو التعليم العالي لتحمل مسؤولياته

رام الله - دنيا الوطن
دعت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى فتح حوار جاد وبناء بين مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم العالي ومجلس التعليم العالي ، بما يضمن تحقيق المطالب العادلة للعاملين وعدم تعطيل المسيرة التعليمية .
وقالت الكتلة خلال اجتماع عقدته لكادرها في جامعات الخليل وبولتكنيك فلسطين والقدس المفتوحة فرع الخليل ، اليوم الاحد ، في مكتبها بمدينة الخليل، بحضور سكرتير المنظمة الطلابية احسان نصر ، وأعضاء قيادتها شادي العطاونة وخالد مصلح ، إن الاوضاع الصعبة التي تعيشها الجامعات الفلسطينية باتت تقلق الطلبة والعاملين على حد سواء ويجب العمل علتى انهائها بالقريب العاجل .
وأشارت الكتلة نتفاجىء مع بداية كل فصل دراسي بعراقيل تضع امام سير العملية التعليمية وتعرض مستقبل الطلبة للخطر ، ومماطلة التعليم العالي و مجلس التعليم العالي، في تنفيذ التزاماته .
وحذر نصر من عواقب ازمة تعصف بالجامعات الفلسطينية وسيكون لها تأثيراتها على العملية التعليمية، مستغربا من تكرار نفس الاشكالية مع كل بدء عام دراسي جديد .
مؤكدا على ضرورة العمل وعدم المماطلة من الجهات المختصة في هذا الشأن موضحا أن الحرص الشديد على الحقوق الطلابية، ومن منطلق المسؤولية التي تقع عاتق الجهات المسؤولة بالحفاظ على العملية التعليمية وما يترتب عليها من حقوق وواجبات، ودورها المركزي في خدمة المسيرة التعليمية تزامنا مع حفظ حقوق الطلبة يجب انهاء هذه الاشكاليات بما يضمن سير العملية التعليمية.
ها وناقشت الكتلة جملة من الاجراءات المتعلقة بوضع خطة عملها وتنظيم الوقفات المساندة لإضراب العاملين وكذلك خطة عملها للمرحلة المقبلة ، تحت شعار مصلحة الطلبة هي اولوياتنا .