مسيرة حاشدة ترفض سياسة الانروا بحق ابناء الشعب الفلسطيني لبنان

مسيرة حاشدة ترفض سياسة الانروا بحق ابناء الشعب الفلسطيني لبنان
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مسيرة حاشدة ، في مخيم البرج الشمالي  في جنوب لبنان قرب صور  من امام مسجد المخيم القديم بدعوة من اللقاء الشعبي للمخيم وذلك  رفضاً لسياسة الانروا التعسفية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان وتاكيداً على استمرار التحركات بوجه سياسة   وكالة الانروا.

 تقدم الحضور ممثلو م.ت. ف، وحركة فتح ،وكافة القوى الوطنية ، والاسلامية  الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية ، وعلماء دين ، وفعاليات، ومؤسسات المجتمع المحلي .

بعد أن جالت المسيرة شوارع المخيم ، توقفت  أمام مكتب الانروا.

ثم كانت كلمة اللقاء الشعبي  القاها أمين سر شعبة مخيم البرج الشمالي لحركة فتح  احمد خضر حيت قال بداية نود ان نشكر جماهير شعبنا الفلسطيني في كل المخيمات الفلسطينية بشكل عام وأهلنا في مخيم الشهداء رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً بشكل خاص الذين استشعروا خطورة المؤامرة التي تستهدفهم، والتي ستؤثر سلباً على حق اللاجئين في الحياة ، والتعليم والاستشفاء، وهذه القرارات تأتي في سياق سياسة منهجية تهدف الى انهاء خدمات الاونروا ، و قد جاءت بضغوط اميركية، صهيونية لانهاء وكالة الاونروا ، و  حق العودة

 وفي هذا السياق نؤكد على :

1-     اننا في اللقاء الشعبي في مخيم البرج الشمالي والذي يضم كافة الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والمؤسسات والجمعيات واللجان الاهلية نؤكد التمسك بحقوقنا كاملة من وكالة الاونروا من ناحية الخدمات الاجتماعية والاستشفائية والتعليمية الى حين عودتنا.

2-     اننا في مخيم الشهداء كباقي أهلنا في مخيمات لبنان نلتزم بكل القرارات والبرامج التي تصدر عن خلية الأزمة المركزية التي تضم كافة الفصائل الفلسطينية باعتبارها المعنية بالتواصل مع وكالة الاونروا وحملها على التراجع عن قراراتها الظالمة لشعبنا، وهي المخوّلة للتواصل مع كل المنظمات الدولية والاقليمية وكذلك مع الحكومة اللبنانية التي نطالبها بالضغط على الاونروا والدول المانحة باعتبارها شريك مع الاونروا في مسؤولية رعاية اللاجئين الفلسطينيين.

3-    نقدر ونثمن مواقف كل الفصائل الفلسطينية في البيانات الصادرة عنها بالدفاع عن حقوق شعبنا في التعليم والاستشفاء واعادة اعمار مخيم نهر البارد وحق اخوتنا الفلسطينيين النازحين من مخيمات سوريا بضرورة رعايتهم ودفع اجور المنازل المقرّرة سابقاً،

4-     وندعو هذه الفصائل الى الثبات على المواقف التاريخية المحقة  حتى تتراجع الاونروا عن اجراءاتها التعسفية بحق اللاجئين.

5-    اننا في اللقاء الشعبي نشكر كل وسائل الاعلام التي واكبت كل الاحتجاجات والاعتصامات منذ اللحظة الاولى للتحركات الفلسطينية ضد سياسة الاونروا.

التعليقات