الشعبية في مخيم النصيرات تنظم ندوة سياسية على شرف الذكرى الثامنة لرحيل القائد المؤسس د.جورج حبش

الشعبية في مخيم النصيرات تنظم ندوة سياسية على شرف الذكرى الثامنة لرحيل القائد المؤسس د.جورج حبش
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم النصيرات "منظمة الشهيد منصور ثابت" ندوة سياسية تحت عنوان "غزة أرض منكوبة يفاقم المنقسمون معاناتها" بحضور عدد كبير من الرفيقات والرفاق وذلك على شرف الذكرى السنوية الثامنة لرحيل القائد المؤسس د.جورج حبش.
بدورها افتتحت الرفيقة حنين أبو شمالة اللقاء مرحبةً بالحضور، داعية إياهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني.
ومن جانبه استذكر عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ومسئول المحافظة الوسطى الرفيق هاني خليل الرفيق جورج حبش وثوريته المتواصلة وانتمائه الحديدي للقضية رغم كل التحديات التي واجهت الثورة في طريقها للصعود .
وقال خليل "سيبقى الحكيم حاضراً فينا وسنسير على نهجه بإعداد الجيل الوطني الذي نراهن عليه في تحرير الأرض والانعتاق من سطوة الجلاد".
وفي سياق متصل أشار خليل إلى أن الندوة تهدف لإطلاع المواطن الفلسطيني على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية ،وكل ما يتعلق بقضيتنا الوطنية وخاصة حول موضوع الانتفاضة وسبل دعمها وحمايتها وكل ما يعانيه شعبنا في ظل الانقسام المقيت والحصار الظالم وتدنيس وتدليس مقدرات شعبنا في الضفة والقدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 .
وأضاف القول " من البديهي أن يشكل الاحتلال والحصار العامل الأساسي لمأساة شعبنا ، ولكن الحقيقة أيضاً أن الانقسام وعدم نهوض حكومة فتح وحماس بمسئولياتها تجاه أبناء شعبنا ضاعف المشكلات المعيشية والحياتية للمواطنين.
ودعا خليل إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة توافق وطني والعمل على تحرير الحالة الفلسطينية من بقايا الانقسام.
وأكد  على أهمية العمل الجاد من أجل الخروج بالقضية الفلسطينية إلى فضاء الهم الوطني الواحد بعيداً عن الفئوية الضيقة والمحاصصات والوقوف بشكل حاسم أمام التحديات التي تواجه صمود هذا الشعب الذي قدم الشهداء ومازال، مشددا على ضرورة توجيه البوصلة تجاه قضية التحرر وتعزيز صمود هذا الشعب لا هدم مقومات صموده .
كما جدد خليل تأكيده على ضرورة دعم انتفاضة شعبنا الباسل بكل الوسائل والسبل الممكنة لافتاً إلى أن الأسلوب الانتفاضي من أنجع الأساليب والوسائل لاستعادة حقوقنا الوطنية.
وفي ختام اللقاء افتتحت الرفيقة أبو شمالة باب المداخلات والنقاش للجمهور وسط أجواء عالية من التفاعل.