"داعش" يعدم 12 مدنيًا بينهم أطفال ونساء شرقي الرمادي

"داعش" يعدم 12 مدنيًا بينهم أطفال ونساء شرقي الرمادي
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار الأحد، إن تنظيم “داعش” أعدم 12 مدنيًا بينهم نساء وأطفال شرق الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار غربي العراق.

واستعادت القوات العراقية الشهر الماضي مدينة الرمادي لكن المعارك تدور في المناطق المحيطة بها، حيث يسيطر داعش على مدن وبلدات بينها الفلوجة التي تعد أكبر مدن المحافظة.

وفي حديث لوكالة “الأناضول”، أوضح المحلاوي، أن تنظيم داعش أعدم رميا بالرصاص 12 مدنيا بينهم نساء وأطفال وكبار سن، بعد اعتقالهم أثناء محاولة الفرار من منطقة جويبة والوصول إلى المناطق الخاضعة لسيطرة القوات العراقية في الجهة الغربية.

وقال النقيب في الشرطة سلمان الجابري، للأناضول، إن مدنيين قتلا وأصيب آخر بجروح، نتيجة إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين في منطقة كرمة علي، التابعة لناحية الهارثة في شمال شرق مدينة البصرة جنوبي العراق.

والبصرة، مركز صناعة النفط، ومن المحافظات الآمنة نسبيا، لكنها كانت مسرحا لنزاعات عشائرية واسعة مؤخرا استدعت تدخل قوات الجيش لفضها.

وفي بغداد قال الجابري إن قوات الشرطة عثرت على جثتي رجلين مجهولتي الهوية، قضيًا رميًا بالرصاص في مدينة الصدر شرقي العاصمة.

 

التعليقات