حماس بالضفة تستنفر قوى الشعب الفلسطيني ليوم غضبٍ إنقاذًا لحياة القيق

حماس بالضفة تستنفر قوى الشعب الفلسطيني ليوم غضبٍ إنقاذًا لحياة القيق
رام الله - دنيا الوطن

الضفة الغربية

استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة، جماهير شعبنا الغاضب في كافة المدن والقرى، إلى اعتبار اليوم الأحد (7-2) يوم غضب شعبي من أجل الأسير الصحفي محمد القيق الذي يصارع الموت في مستشفى العفولة الإسرائيلي رفضًا لاعتقاله الإداري.

وطالبت الحركة في بيان صحفي صادر عنها، بتنظيم الفعاليات الشعبية الواسعة ومشاركة مختلف شرائح شعبنا في نشاطات يوم الغضب، لدعم الأسير القيق الذي دخلت معركة إضرابه مرحلة حاسمة وخطيرة جدًا، مؤكدةً أنها بحاجة ماسة إلى دعم وإسناد أبناء شعبه له.

وشددت الحركة على أن الاحتلال سيدفع ثمن حماقته كبيرًا جراء سياسته في التعامل مع قضية إضراب الأسير القيق، وأن أي مساس بحياته يعني أن الانتفاضة ستدخل مرحلة أكثر إيلاما وقسوة في وجه الاحتلال.

ودعت حماس كافة وسائل الإعلام إلى تخصيص اليوم الأحد كيوم إعلامي مفتوح نصرةً للقيق، وإلى تغطية الفعاليات والأنشطة المختلفة التي أعلن عن تنظيمها مساندةً له.

كما وجهت حركة حماس رسالةً إلى طلبة الجامعات الفلسطينية ومختلف الكتل الطلابية، بضرورة تلبية نداء الواجب نصرةً لرئيس مجلس طلبة بيرزيت السابق الأسير القيق، الذي كان جزءًا أصيلًا من الحركة الطلابية الجامعية، موجهةً التحية إلى عائلته الصابرة المجاهدة التي قدمت أنموذجا غير مسبوق في الوفاء والنصرة لنجلها وإصراره على إضرابه حتى الحرية أو الشهادة.