فريق CPHT يقيم الاحتفال السنوي الاول للأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان في العاصمة عدن

فريق CPHT يقيم الاحتفال السنوي الاول للأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان في العاصمة عدن
رام الله - دنيا الوطن-ابراهيم بن صالح مجور 
 تصوير : صلاح إبراهيم
 ضمن فعاليات الاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان ، أقيم اليوم الإحتفال السنوي الاول بتنسيق كلا من : فريق انصار مرضى السرطان CPHP . كلية الطب و العلوم الصحية .

مستشفى الأمل لعلاج الاورام . المركز الوطني للأورام . مركز تسجيل و أبحاث السرطان / كلية الطب .

 تضمن الحفل عرض تقديمي و تعريفي بأعضاء فريق انصار مرضى السرطان بطريقة مميزة ، تبعه كلمة رئيسة الفريق الأخت : منال احمد علي . 

حيث أشارت في كلمتها أن الفريق هو فريق طلابي توعوي ، تشكل في عام 1990م في كلية الطب و العلوم الصحية ، هدفه الاساسي نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع حول
السرطان " اسبابه اعراضه كيفية تجنبه و التعامل معه " . 

و تحدثت بان أنشطة الفريق متنوعة داخل و خارج الكلية ، و الاستهداف مختلف على مستوى المدارس والكليات و حتى المعاهد الخاصة . و ايضاً بينت إنه لاتوجد أي جهة داعمة للفريق
، و أن لديهم الكثير من الافكار ، ولكن بحاجة الى الدعم المادي ، لذا دعت الجميع أن يقف معهم و مع هدفهم يد واحدة . وفي آخر كلمتها ، وجهت شكرها لقائدة و منسقة الفريق الدكتورة : مايسة سعيد النوبان ، على جميع جهودها المبذولة .

وتحدث كلا من الدكتور : جمال عبدالحميد / مدير المركز الوطني لعلاج الاورام -عدن . 

ومدير عام مستشفى الصداقة . والدكتورة هدى باسليم / مديرة مركز تسجيل و أبحاث السرطان . 

و أشاذ الاستاذ الدكتور : حسين باسلامة / القائم بأعمال رئيس جامعة عدن ، بالجهود المبذولة في هذا المجال . ثم تخلل الحفل فقرة مسرحية حول الوقاية من السرطان ، و فقرات عديدة أنتهت بتكريم جميع المساهمين .