سيلفي المصالحة:دنيا الوطن تنشر تفاصيل مباحثات اسطنبول الحمساوية الفتحاوية وقرار تشكيل لجنة لتوحيد "المقاومة والمفاوضات"

سيلفي المصالحة:دنيا الوطن تنشر تفاصيل مباحثات اسطنبول الحمساوية الفتحاوية وقرار تشكيل لجنة لتوحيد "المقاومة والمفاوضات"
خاص دنيا الوطن

أظهرت صور حصلت عليها دنيا الوطن من "الدردشات" الحمساوية الفتحاوية في اسطنبول ضمن ورشة نظمتها مؤسسة رؤيا عن أجواء إيجابية للغاية .. وحضر الاجتماعات عن حركة فتح اضافة الى النائب جمال حويل كل من محمد الحوراني نائب رئيس المجلس الاستشاري لحركة فتح , قدورة فارس احمد غنيم ,سرحان دويكات, أبو علي مسعود وسفيرنا في تركيا د فائد مصطفى والسفير الفلسطيني حسام زملط    , ومثّل حركة حماس اضافة الى اسامة حمدان حسام بدران  , صالح عاروري وجهاد يغمور وعدد من قيادة حماس بالخارج ويُعتقد تواجد موسى او مرزوق.

والتقى الوفد الفتحاوي  مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة وبعد اللقاءات والدردشات المُشار لها انطلقت حملة قطرية لاعادة اللحمة الفلسطينية وسيجتمع مساء اليوم الاحد وفدي فتح وحماس يرأس وفد حركة فتح عزام الاحمد وعضوية صخر بسيسو ويرأس وفد حماس موسى ابو مرزوق وبعضوية عدد من قيادات الحركة بالخارج .

في تفاصيل الدردشات التي أسفرت عن تحديد اجتماع بين الحركتين وعودة التفاؤل لامكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية اكدّ النائب جمال حويل الذي حضر اجتماعات تركيا ان الاجواء كانت ايجابية للغاية وعائلية حيث ان غالبية الحضور كانوا مع بعضهم البعض في السجون الاسرائيلية.

وكشف حويل خلال اللقاءات التي تمت في الورشة المُشار لها عن الاتفاق مبدئيا على ضرورة توحيد برنامجي المقاومة والمفاوضات , كاشفا النقاب عن تشكيل لجنة ستكون هي المرجعية الاولى لقرار السلم والحرب وذلك بعد الاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية واجراء الانتخابات العامة ومشاركة كافة الفصائل في منظمة التحرير الفلسطينية .

اشار حويل ان الطرفين وضعا مخاوفهما الحالية وتناقشا في مجمل التفاصيل بكل أريحية .

ورحّب حويل بالحوارات الجارية في الدوحة وسبقتها في غزة اليوم السبت (بين اسماعيل هنية وقيادات حمساوية روحي فتوح وناصر القدوة وقيادات فتحاوية) .

وأبدى النائب عن حركة فتح  عن محافظة جنين تفاؤله إزاء الاتفاق بين المتحاورين في الدوحة والاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .


وفي ذات السياق كشف حويل عن اتصالات مستمرة بين الرئيس ابو مازن وعزام الاحمد   لوضعه في صورة التطورات واللقاءات مؤكدا ان الرئيس ابو مازن يعمل بحديّة كبيرة لانجاح الحوارات والخروج بحكومة وحدة وطنية مع الاتفاق على موعد للانتخابات العامة .

أكد حويل في ذات اللقاءات باسطنبول في حديثه أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لحصار شديد وكذلك الضفة الفلسطينية (وضرب حصار قباطيا مثالاً) ومن المنطقي ان يتم انهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية للتفرغ لمقارعة الاحتلال .

وطالب النائب جمال حويل من الجميع اعطاء فرصة للحوارات دون  ضجيج اعلامي مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني ملّ من الاحاديث المتكررة والتراشق السلبي مشيرا ان انهاء الانقسام وتوحيد شطري الوطن ستزيد كل فصائل العمل الوطني والاسلامي قوة .
 
وختم حويل قوله :" سنستمر في هجوم المصالحة حتى تتحقق لمصلحة شعبنا وقضيتنا ويجب خلق اجواء شعبية تدعم هذا الهجوم والتحرك".

يُشار ان هذه الاجتماعات تمت خلال ورشة نظمتها مؤسسة رؤيا في اسطنبول وضمت قيادات من حركتي فتح وحماس وعدد من قيادات الشعب الفلسطيني والمجتمع المدني .

وافتتح الورشة المُشار لها السفير الفلسطيني في تركيا الدكتور فائد مصطفى والذي أكدّ على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني .