البراوي : نطالب كل المعنيين بالتدخل الفوري لانقاذ القيق وللمقاومة كلمتها

رام الله - دنيا الوطن
طالب الاستاذ رامي البراوي مسؤول دائرة الأسري بحركة المقاومة الشعبية في تصريح مقتضب مساء اليوم السبت ( 06/02) كافة المعنيين والحكومة والرئيس والفصائل للتدخل الفوري لانقاذ حياة الصحفي المضرب عن الطعام الأسير البطل محمد القيق . 

حيث أفادت محامية الهيئة هبة مصاحلة المتواجدة في مستشفى العفولة حيث يرقد الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 74 يوما، أنه يصارع الموت.

وأضافت في تصريحٍ لها لهيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء السبت أنه وبعد إصابة جسده بحالات تشنج مقلقة وضيق في التنفس ودوخة شديدة ومستمرة، وأن حياته أصبحت في خطر غير مسبوق.

وناشدت مصالحة من داخل مستشفى العفولة بالإسراع في التدخل وزيادة الضغط على حكومة الاحتلال لإنقاذ حياة محمد، لأن وضعه لم يعد يحتمل، ولأن الساعات القادمة حاسمة في بقائه على قيد الحياة.

وأضافت أن محمد أصيب بحالة ضعف شديد، وآلام في كافة أطراف جسده، وأن الأطباء أبلغوها أنه معرض للموت في أي لحظة".

وفي ذات السياق حذرت فصائل المقاومة على لسان الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال، الاحتلال الإسرائيلي من المساس بحياة الأسير الصحفي محمد القيق مشيراً إلى أن فصائل المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الإجرام الإسرائيلي بحق الأسير القيق والشعب الفلسطيني كافة.

وقال أبو هلال نيابة عن فصائل المقاومة خلال مؤتمر صحفي خلال الاعتصام التضامني أمام مقر الصليب الأحمر بغزة: "نتابع بقلق بالغ وعلى مدار اللحظة الحالة الصحية للأسير القيق".

وأضاف أبو هلال: "أي خطر يتهدد حياة الأسير الصحفي القيق هو حالة حرب يعلنها الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني"، مبيناً ان شعبنا على المستوى الرسمي والشعبي لن ينتظر كفن الأسير القيق.

وحمل الأمين العام لحركة الأحرار، مؤسسة الصليب الأحمر الدولية مسؤولية ملف الأسير القيق داعياً كافة المؤسسات الدولية والسلطة الفلسطينية وكل من يدعو إلى الهدوء والاستقرار إلى التحرك العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير الصحفي القيق، قبل فوات الأوان.

التعليقات