عاجل

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

  • ‏(أكسيوس) عن مصادر مطلعة: إحدى عائلات الأسرى طلبت من نتنياهو الحفاظ على علاقات جيدة مع واشنطن والرئيس بايدن

  • (أكسيوس): عائلات أسرى من حملة الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية أخبروا نتنياهو أن واشنطن تعاملهم أفضل من حكومته

  • دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

حلحول تشيّع جثمان الشهيد الطفل البو لمثواه الأخير

حلحول تشيّع جثمان الشهيد الطفل البو لمثواه الأخير
رام الله - دنيا الوطن
شيع الآلاف من اهالي مدينة حلحول والمناطق المحيطة بها، بعد ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد الطفل هيثم إسماعيل محمد البو (14 عاما) الذي استشهد مساء أمس في منطقة الحواور شمال حلحول، والذي اصيب ابن عمه (12 عاما).

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في الخليل، بمراسيم عسكرية حتى منزل الشهيد في حلحول، حيث ألقت عائلته عليه نظرة الوداع الاخير، ثم حمل على الاكتاف الى مسجد النبي يونس، قبل ان يوارى الثرى في مقبرة الشهداء.

وندّد المشاركون في الموكب الجنائزي، بجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والشيوخ، داعين دول العالم للتدخل والوقوف مع الشعب الفلسطيني في وجه آلة الحرب الاسرائيلية.

وشارك في تشييع جثمان الشهيد، محافظ الخليل كامل حميد، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، ورئيس بلدية حلحول وجدي ملحم، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية من المحافظة.


وأشار حميد إلى تشبث الشعب بحقوقه المشروعة في النضال، حتى نيل حريته وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مشددا على أن الشعب لن يرضخ وسيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية، في ظل العجز والصمت الدولي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وقال زكي، إن الوحدة الوطنية ضرورة ملحة، لأن العدو الوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده هو الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى لتدمير كل شيء في فلسطين، هذه مرحلة التضحيات وزوال إسرائيل قضية حتمية.


وأفاد ملحم أن جريمة قتل الطفل البو تصفية متعمدة، والاحتلال يمعن في إجرامه بدعم من الحكومة الإسرائيلية، التي تهدف من خلال قتلها لأطفال فلسطين لتحقيق مكاسب حزبية، مضيفا: "لذلك يجب على المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف اعتداءات وانتهاكات الاحتلال المتواصلة على أبناء شعبنا".

واكد العديد من المتحدثين خلال مسيرة التشييع، تشبث الشعب بأرضه وتمسكه بحقوقه الوطنية الكاملة غير المنقوصة، التي أقرتها الأعراف والقوانين الدولية، منوها إلى أن الشعب يعاني جراء الاحتلال منذ وعد بلفور المشؤوم، وعلى العالم أن ينصفه بدولة فلسطينية كاملة السيادة ينعم فيها الأطفال بالحرية والأمان.