رئيسة بلدية بيت لحم تُوقع مع مكتب العميد الهندسي اتفاقية تصميم للمسلخ البلدي النموذجي

رئيسة بلدية بيت لحم تُوقع مع مكتب العميد الهندسي اتفاقية تصميم للمسلخ البلدي النموذجي
رام الله - دنيا الوطن
وقعت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم السبت 6-2-2016، اتفاقية تصميم للمسلخ البلدي النموذجي والمَوقع المحيط به، مع مكتب العميد الهندسي ممثلاً بالمهندس مروان عبد السلام، بحضور نائب رئيسة البلدية م. عصام جحا، والقائم بأعمال مدير دائرة التخطيط والتطوير م. زياد السايح، وذلك ضمن مشروع بناء مسلخ بلدي نموذجي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي، ومن  المتوقع أن تستمر فترة التصميم 75 يوماً.

وقالت بابون إن هذا المشروع يأتي في اطار المساعي الحثيثة والبناءة من قبل البلدية في الإهتمام بالبنية التحتية والمشاريع التي من شأنها إعادة الفائدة على مصلحة المواطن بشكل عام، خاصة وأن مسلخ المدينة القديم مغلق منذ فترة كونه لا يلبي احتياجات المدينة ويشكل مكرهة صحية لوقوعه داخل منطقة سكنية في مركز المدينة. 

وأضافت أن إقامة هذا المسلخ يأتي انطلاقاً من الإهتمام بالجانب الصحي وهو إنهاء عملية ذبح اللحوم العشوائي وغير القانوني في مدينة بيت لحم ومراقبة جودة الذبائح وضمان تزويد المواطن بلحوم ذات جودة عالية وفق المعايير والشروط الصحية والبيئية، مشيرةً الى أن البلدية أدرجت هذا المشروع وفق مشاريع الخطة التنموية الإستراتيجية للعام 2014-2017، للحد من عملية الذبح غير القانوني التي تتم بدون اشراف طبيب بيطري أو رقابة صحية في (18) مسلخاً خاصاً في محافظة بيت لحم و(2) في مدينة بيت لحم، مؤكدة بأن الطاقة الإنتاجية للمسلخ النموذجي يمكن أن تخدم جميع أبناء محافظة بيت لحم.

وكانت بابون قد وَقعت العام الماضي مع مدير مديرية أوقاف بيت لحم محمد فؤاد النمورة في دار بلدية بيت لحم إتفاقية إستئجار وإستثمار لجزء من أرض وقفية تبلغ مساحتها (15211 متر ) مربع لغرض إستخدامها في إقامة مسلخ للمواشي على مساحة ( 11211 متر مربع ) وسوق للحلال على مساحة ( 4000 متر مربع )، وذلك بناءً على إعتماد سماحة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس على تأجير وإستثمار الأملاك الوقفية، وطلب بلدية بيت لحم لإستئجار أرض الوقف المسماة أرض المراوح من أراضي بيت تعمر.