طلاب ذكور مدرسة الصرة الثانوية تطلق 3 مبادرات طلابية على رئيس بلدية دورا سمير النمورة اليوم السبت

رام الله - دنيا الوطن
عرض مجموعة من طلاب ذكور مدرسة الصرة الثانوية 3 مبادرات طلابية على رئيس بلدية دورا سمير النمورة اليوم السبت.

وتهدف مبادرات الطلاب الى الحرص على حياة المواطنين من أخطر 3 ظواهر تهدد السلوك البشري في الحياة اليومية، وبدأ الطلاب في استعراض المبادرات بالتطبيق على حياة رئيس البلدية، تمثلت في تحسين استغلال مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا "الفيسبوك" في التوعية ودرء الفتن، وكذلك مبادرة اخرى حول ضرورة ممارسة الرياضة بشكل يومي وتبدأ هذه المبادرة من خلال تنظيم ماراثون رياضي صحي طوله 2 كيلو متر يعقد يوم الاثنين القادم.

والمبادرة الثالثة تهدف الى استخدام الهاتف النقال بشكل يحمي المواطنين من مخاطره، وخلال استعراض المبادرة وجّه احد الطلاب مجموعة اسئلة لرئيس البلدية حول استخدام النقال.

الى ذلك، وعد رئيس البلدية بتقديم الدعم لاجراء المبادرات، متمنياً نجاح المبادرات الثلاث التي يعتبرها جزء من مسؤوليات البلدية التي تصب في اتجاه وعي المواطنين.

وأعتبر النموره المبادرات انها راقية وصادرة من طلاب لديهم وعي وحس بالمسؤولية تجاه مجتمعهم، ويؤمنون بالتغيير مؤكداً حرص البلدية في المساهمة في نشر الوعي.

وقال الطاب محمود الدرابيع ان المبادرات تستهدف المسؤولين في المجتمع من أجل توعيتهم وتعيمه على جميع المواطنين، موضحاً ان رئيس البلدية قدم لهم تجربته.

وأشار الى أن غالب المشاكل في الحياة اليومية تنتج عن استخدام خاطئ للفيسبوك، فهو سلاح ذو حدين، له ايجابيات وسلبيات، وبالتالي هناك ضرورة لاستغلاله بشكل سليم، ومن أعظم سلبياته انه يعزز القيم السلبية، كأن يقوم المواطن بنشر قيم لا تمثله في الواقع.