قسم الصحة في بلدية نابلس يصدر تقرير نشاطاته وانجازاته شهر كانون ثاني

رام الله - دنيا الوطن
أصدر قسم الصحة التابع لبلدية نابلس تقرير نشاطاته لشهر تشرين أول الماضي، والذي تضمن على عدد من النشاطات والفعاليات لكافة شعب القسم.

فقد بين التقرير أن شعبة الرقابة والتفتيش الصحي والبيئي استقبلت ما يزيد عن 41 شكوى تنوعت بين إخطارات مجاري خاصة وإخطارات إسالة مياه وزرائب حيوانات ونفايات، بالإضافة إلى إخطارات أخرى خاصة بموضوع الإزعاج والأدخنة وغيرها، حيث تم التعامل مع معظم الشكاوى وإخطار الأطراف المشتكى عليها. واستمرارا لعمل القسم في مكافحة  القوارض والحيوانات الضارة، بين  التقرير أنه تم نثر مبيدات القوارض والحشرات والكلاب الضالة في أكثر من 92 موقع في مدينة نابلس.

وبالنسبة لأعمال شعبة التوعية البيئية والإرشاد الصحي، فقد عملت مرشدات الصحة العامة على زيارة 43 صالون تجميل للسيدات بهدف فحص الشروط الصحية الواجب توفرها في هذه الصالونات والتأكد من قيام أصحابها بتجديد رخصة الحرف والصناعات. كما قامت المرشدات بزيارة 7 روضات وحضانات أطفال وتفقد الشروط الصحية والبيئية الواجب توفرها ومدى الالتزام بها، بالإضافة إلى زيارة 17 مدرسة حكومية وتفقد المرافق الصحية والساحات والمشارب ومتابعة المقاصف.

وذكر الدكتور نضال منصور رئيس قسم الصحة أن قسم الصحة يعمل حاليا على قدم وساق للتحضير و إعداد خطة طوارئ خاصة بالقسم من أجل التعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي والمنخفضات الجوية القادمة للمنطقة.