ساركوزي يحمل بشدة على هولاند بعد أن رفض مسؤولون حكوميون مشاركته مناظرة تلفزيونية

ساركوزي يحمل بشدة على هولاند بعد أن رفض مسؤولون حكوميون مشاركته مناظرة تلفزيونية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
رفض مسؤولون حكوميون دعوة وجهت لهم من قبل قناة التلفزيون الفرنسية الثانية التابعة للقطاع العام للمشاركة خلال الليلة الفاصلة بين الخميس 4 والجمعة 5 فبراير-شباط الجاري إلى جانب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في مناظرة تلفزيونية في إطار برنامج عنوانه " أقوال وأفعال". 

وأثار الأمر حفيظة ساركوزي الذي قال إن "تعليمات أعطيت " كي لا يشارك أي مسؤول حكومي فرنسي في هذه المناظرة ولذلك فإنه " قرر التحدث إلى الفرنسيين" في إشارة إلى عينة من المشاهدين الذين تمت دعوتهم لطرح أسئلة عليه منهم نقابي ومناضل في صفوف حزب " الجبهة الوطنية " اليميني المتطرف.

وبالرغم من أن الرئيس الفرنسي السابق تلقى انتقادات كثيرة من قبل أفراد هذه العينة، فإنه حرص على توجيه انتقادات لاذعة إلى خلفه فرانسوا هولاند والسياسة الاقتصادية والاجتماعية التي انتهجها منذ عام 2012 أي منذ أن هزمه في آخر انتخابات رئاسية.

ويطمح ساركوزي إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري في فرنسا عام 2017 . ولكنه مضطر قبل ذلك إلى التنافس مع شخصيات أخرى في حزب " الجمهوريين " اليميني الذي يترأسه ليكون مرشحه إلى هذه الانتخابات. ومنها فرانسوا فيون وآلان جوبيه الذي يحظى اليوم –حسب عمليات استطلاع الرأي –بشعبية تفوق شعبية ساركوزي ليكون مرشح حزبه ولم لا مرشح أحزاب اليمين كلها إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 بل إن غالبية عمليات استطلاع الرأي تخلص حتى الآن إلى فرضية مفادها أن جوبيه قادر على بز كل المرشحين الآخرين في حال ترشحه وبقائه إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقبلة.   

التعليقات